رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات كويتية سعودية لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، ونظيره وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، العلاقات الأخوية الراسخة والروابط المتجذرة التي تربط دولة الكويت بالمملكة العربية السعودية.

مباحثات كويتية سعودية لتعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات

وقالت الخارجية الكويتية اليوم الأحد، أنه تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الراسخ والوثيق بين البلدين الشقيقين، وأطر تعزيز التكامل بينهما في جميع المجالات وضمان التنفيذ الفعال لفرص الشراكة في المجالات الاقتصادية والتنموية والبشرية والأمنية وفي القطاعات الحيوية والهامة التي تربط البلدين الشقيقين، والأخذ بها إلى آفاق جديدة من التعاون والتكامل الوثيقين تنفيذا للتوجيهات من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتحقيقا لما تصبو إليه قيادتا البلدين من تقدم وازدهار للشعبين الشقيقين.

تجدر الإشارة إلى أن وزير خارجية المملكة العربية السعودية يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الكويت كما التقى صباح اليوم بولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح .

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أهمية بناء منظومة عسكرية ومدنية لحماية الأمن الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، أهمية بناء منظومة عسكرية ومدنية متكاملة قادرة على التعامل بشكل مثالي مع الأزمات وحالات الطوارئ لحماية الأمن الداخلي للبلاد في ضوء التحديات التي يشهدها العالم.

وأعرب رئيس الوزراء الكويتي - على هامش التدريب “تعاون 1”، الذي نفذته القوات العسكرية والأمنية ولجنة الدفاع المدني الكويتي، اليوم الأحد، عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق الميداني في تنفيذ المهام المشتركة بين مختلف الجهات المشاركة في التدريب.

وأشاد بالأداء المتميز للكوادر الوطنية وكفاءتها العالية في تطبيق الخطط الموضوعة والاستراتيجيات المعدة، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح التدريب.

 

حضر التدريب الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، والذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الكويت، كما حضر التدريب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح.