رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدعم باكستان ضد شلل الأطفال بـ667 مليون جرعة تطعيم

نشر
الأمصار

قدمت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان 667 مليوناً و478 ألفاً و974 جرعة تطعيم ضد المرض خلال الفترة من عام 2014 حتى نهاية 2022.

وأعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان نتائج الحملة التي نفذت في باكستان خلال 9 سنوات ماضية، مشيرة إلى أن الحملة بدأت خلال عام 2014 باستهداف ثلاثة ملايين طفل، ليصل العدد إلى 17 مليون طفل مستهدف في عام 2022.

المساعدات الإنسانية والتنموية 

وتأتي هذه الحملة في إطار توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، لتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي وتعزيز برامجه الوقائية بجمهورية باكستان.

وقال عبدالله خليفة الغفلي، مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، إن الجهود الميدانية لتنفيذ حملات التطعيم في مختلف الأقاليم الباكستانية تمت بمشاركة أكثر من 103 آلاف شخص من الأطباء والمراقبين وأعضاء فرق التطعيم، وأكثر من 82 ألفاً من أفراد الحماية والأمن وفرق الإدارة والتنسيق، وتركزت جهودهم الميدانية وتوزيعهم لإيصال اللقاحات وتطعيم الأطفال المستهدفين، كما خصصت الحملة فرق تطعيم خاصة لتوفير اللقاحات وتطعيم أكثر من 597 ألف طفل من أبناء اللاجئين الأفغان في 22 مخيماً للاجئين.

وأضاف أن دولة الإمارات تسعى إلى تنفيذ المبادرات والمشاريع الإنسانية والتنموية الموجهة لوقاية الشعوب والمجتمعات المحتاجة من الأمراض والأوبئة والأزمات والكوارث، موضحاً أن توجيهات القيادة الرشيدة في مجال دعم الرعاية الصحية الوقائية للأطفال وتطويرها تمثل نموذجاً حضارياً وإنسانياً رائداً وراقياً في الاهتمام بسلامة حياة الأطفال ووقايتهم من التداعيات السلبية للأمراض.

وأشار إلى أن حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان أسهمت في انخفاض عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال بنسبة عالية.

 

أخبار أخرى..

%12.5 زيادة في عدد منشآت الطبية في دبي الإمارات خلال العام

 

 

الأمصار

كشفت مدينة دبي الطبية أنها حققت نمواً في عدد المنشآت الصحية العام الماضي، بنسبة 12.5%، مؤكدة أنها أعدت خطة لدعم السياحة العلاجية، والتوسع في عدد المنشآت.

 

وقال مدير إدارة الممتلكات وعمليات المبيعات وإدارة الأصول في سلطة مدينة دبي الطبية، جعفر بن جعفر، لـ«الإمارات اليوم»، إن المدينة وضعت خطة متكاملة لجذب المستثمرين من داخل الدولة وخارجها، من خلال حزمة من التسهيلات، أبرزها تخفيضات في الرسوم الإيجارية، وتسهيل خطوات التراخيص، واختصارها بنسبة 40%، حيث أصبح بإمكان المستثمر البدء في إجراءات الترخيص من خارج الدولة قبل القدوم إليها، من خلال الخدمات الذكية.

وذكر أن المدينة تتجه إلى زيادة عدد المنشآت الطبية بالمدينة، من 8% إلى 10% خلال العام الجاري، وتستهدف تخصصات يحتاجها القطاع الصحي بالإمارة.

وأوضح بن جعفر أن تخصصي طب الأسنان والتجميل بجميع أنواعه، الأكثر انتشاراً، مشيراً إلى أن المدينة تتميز ببنية تحتية أساسية لخدمة هذا التوجه، من فنادق ومستشفيات وعيادات.

ولفت إلى أن المدينة تضم أكثر من 4000 أخصائي رعاية صحية يعملون ضمن 168 منشأة طبية متخصصة و10 مستشفيات رائدة محلياً وعالمياً. وأضاف أنها تواصل العمل على تعزيز قدرة المنطقة الحرة على استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية، بما يتماشى مع رؤية «نحن الإمارات 2031».

وأوضح أن إجمالي الإسهام الاقتصادي للمدينة الطبية في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بلغ 2.8 مليار درهم في عام 2021، حيث نجحت دبي في استقطاب أعداد مضاعفة من السياح الطبيين في عام 2021، على الرغم من القيود المفروضة على السفر، بسبب الأزمة الصحية العالمية، حيث بلغ إنفاق المرضى الدوليين ما يقرب من 198 مليون دولار أميركي.