رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتابع جهود توطين صناعة التليفون المحمول 

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة جهود توطين الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول فى مصر.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والمهندسة شيرين الجندى، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وعلي السيسي، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، والمهندس أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، حرص الدولة على تقديم مختلف التيسيرات والمحفزات التى من شأنها دعم وتعزيز دور قطاع الصناعة، والنهوض به، بالنظر لما يمثله هذا القطاع من أهمية بالنسبة للاقتصاد المصرى، لافتا إلى اهتمام الحكومة ببذل المزيد من الجهود التى تسهم فى تعميق وتوطين الصناعة فى مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالصناعات التكنولوجية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد، على أن يتم ذلك بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية العاملة هذا المجال.

ولفت رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى الجهود المبذولة فى إطار توطين صناعة التليفون المحمول فى مصر، وما يتم حالياً من تفاوض وتنسيق مع إحدى الشركات العالمية الكبرى فى هذا المجال، لإنشاء مصنع لهذا الغرض، مشيراً إلى أننا نستهدف من خلال هذا التعاون الوصول بنسبة المكون المحلى فى هذه الصناعة إلى 40 %.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع، استعراض عدد من التيسيرات والمحفزات المقترحة، التى من شأنها أن تسهم فى زيادة حجم استثمارات الشركات العالمية العاملة فى مجال الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول فى مصر، والتوافق على إجراء تعديل تشريعى، تحفيزا لهذه الشركات على توطين صناعتها فى مصر.

أخبار أخرى..

نظمت القوات المسلحة المصرية، زيارة لوفد برلمانى من لجنة الدفاع والأمن القومى وبعض السادة رؤساء اللجان بمجلس النواب لإحدى القواعد الجوية.

ويأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية على تحقيق التواصل المستمر مع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب لإستعراض جهود القوات المسلحة فى تطوير قدراتها وإمكانياتها بمختلف أفرعها الرئيسية وأسلحتها التخصصية للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

وتفقد الوفد عدد من المناطق بالقاعدة وإستمعوا إلى شرح  لمنظومة العمل الإحترافية التى يعمل بها رجال القوات الجوية للدفاع عن سماء مصر ضد أى عدائيات.

كما شاهد الوفد فيلماً تسجيلياً عن إمكانيات ومهام القوات الجوية والدور الذى تقوم بتنفيذه على كافة الإتجاهات الإستراتيجية فى إطار مهام القوات المسلحة لتأمين المصالح المصرية ودعم ركائز الأمن القومى.

كما تفقد الوفد المعرض الأرضى للطائرات والذى يشتمل على عدد من الطائرات ذات التكنولوجيا القتالية العالية والتى تستخدمها القوات الجوية فى تنفيذ مهامها العملياتية لتحقيق السيادة الجوية والقضاء على العدائيات.

وأعرب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى عن فخر نواب الشعب المصرى بالقوات الجوية التى تتميز بإمتلاكها أحدث الطائرات مختلفة الطرازات والمزودة بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الطائرات ، فضلاً عن إمتلاكها نخبة من أمهر الطيارين على مستوى العالم.

كما أعرب نواب لجنة الدفاع والأمن القومى عن سعادتهم بما شاهدوه من آداء مشرف للقوات الجوية.

وأشادوا بمستوى التدريب الراقى والكفاءة القتالية التى يتمتع بها رجال القوات الجوية.