رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال العشرات في عملية أمنية بالصومال

نشر
عملية أمنية بالصومال
عملية أمنية بالصومال

اعتقلت السلطات الصومالية 30 شخصاً معظمهم من الشبان في عملية نفذتها في مدينة كسمايو العاصمة المؤقتة لولاية جوبالاند.

وفاد السكان المحليون، بأن قوات الأمن المدرعة شوهدت وهي تقوم بدوريات في جميع أحياء المدينة الواقعة على بعد 500 كلم جنوب غرب العاصمة مقديشو.

جاءت العملية ووفق المسؤولين الأمنيين بعد أن تلقت القوات معلومات تفيد باستعداد عناصر من حركة الشباب لمهاجمة المدينة.

أخبار أخرى..

أعلنت السلطات الكينية، فتح الحدود البرية مع الصومال وذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين الأمن ومكافحة التهريب والإرهاب.

وأكدت وزيرة الأمن الداخلي الكيني كيثوري كينديكي أن إعادة فتح الحدود مع الصومال سيحسن أمن الحدود ويوقف حركة البضائع المهربة التي تستخدم لتمويل الإرهاب.

وتأتي الخطوة الجديدة بعد عقد قمة أمنية رباعية جمعت قادة الصومال وكينيا جيبوتي وإثيوبيا في العاصمة مقديشو، الأربعاء الماضي، لتوحيد الجهود الإقليمية ضد مليشيا الشباب الإرهابية ودعم العمليات الجارية وتنسيق عمليات مشتركة للقضاء على التنظيم.

أخبار أخرى..

كبد الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات ولاية جوبالاند اليوم السبت مليشيات الشباب الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، في عملية عسكرية جرت في منطقتي قلوله وصويا الواقعتين بالقرب من مديرية أفمدو بإقليم جوبا السفلى.

وأكد المتحدث باسم قسم العمليات لقوات ولاية جوبالاند، محمد فارح طاهر، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية، مقتل 4 إرهابيين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن القوات المشتركة تمكنت من تدمير قواعد تابعة للمليشيات الإرهابية.

أخبار أخرى..

بحث الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، مع وفد من الحكومة الإيطالية، برئاسة عضو لجنة الدفاع بالبرلمان الإيطالي ماتيو بيريجو، سبل تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وخاصة التعاون في المجالات الأمنية ومحاربة الإرهاب.

وقد اطلع الرئيس الصومالي، الجمعة، رئيس الوفد الإيطالي، على الوضع العام في الصومال، ولا سيما العمليات العسكرية الجارية في جميع أنحاء البلاد ضد ميليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة الصومالية، مشيرًا إلى التزام الحكومة باستكمال القضاء على الإرهابيين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

أخبار أخرى….

استسلام مسلحين من حركة الشباب لجيش الصومال

استسلم عنصران من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، للجيش الصومال في مدينة حرطيري التابعة لإقليم مدغ وسط البلاد.

ورحب مسؤولون وضباط عسكريون بالمنشقين، وهما عبدالفتاح عبدالله شيخ، عبدالفتاح آدم أبيكر.

وقال العضوان من حركة الشباب “قررنا التخلي عن فكرهم المتطرف  بعد مشاهدتهما الفظائع التي ترتكبها الشباب ضد المواطنين الابرياء ”.

وتستمر العمليات الأمنية التي تنفذها قوات الحكومة، في محاولة لدحر فلول مليشيات الشباب المتمردة في المناطق الشرقية بولاية غلمدغ وسط البلاد.