رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. انطلاق مؤتمر قمة الحكومة الرقمية غدًا

نشر
الأمصار

ينطلق غدا الاثنين مؤتمر قمة الحكومة الرقمية "LEAP 2023" ، الذي سيُقام في العاصمة السعودية الرياض حتى 9 فبراير/ شباط الجاري.

والحدث يشهد مشاركة الشركات التقنية الأكثر ابتكاراً في العالم، إضافةً إلى صناديق الاستثمارات المحلية والعالمية ورجال الأعمال في الأسواق التقنية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويعد مؤتمر ليب 2023 هو النسخة الثانية من المؤتمر التقني العالمي الذي انطلقت أولى دوراته في العام الماضي.

ويتيح المؤتمر فرصة مقابلة أكثر من 100,000 مبتكر تقني وخبير من جميع أنحاء العالم لاكتشاف الأفكار الخلّاقة والرائدة، وبناء شراكات جديدة، إلى جانب التواصل مع المستثمرين والملهمين والتحليق نحو عوالم جديدة لبناء مستقبل أكثر ابتكارًا.

500 متحدث

ويضم مؤتمر ليب أكثر من 500 متحدث وخبير، انطلاقًا من لاعبي كرة القدم الذين أصبحوا عشاق للتقنية اليوم وعلى رأسهم اللاعب العالمي تيري هنري، مرورًا بالمستثمرين المغرمين بها، وصولًا إلى أبرز المتحدثين في مجالاتهم.

وينطلق المؤتمر بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للامن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وتركز نسخة هذا العام من مؤتمر ليب 2023 على مجموعة التكنولوجيا الملهمة في جميع القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الصحة والتمويل والطاقة والتعليم والترفيه الرقمي والنقل والمدن الذكية والمزيد.

التكنولوجيا ومستقبل الأعمال

وستكون هناك مناقشات رئيسية حول كيفية لعب التكنولوجيا دورًا في تغيير مستقبل الأعمال في جميع الجوانب، سواء كان ذلك بشأن تغيير ديناميكيات القوى العاملة أو تحويل التعليم والرعاية الصحية عبر استخدام الذكاء الاصطناعي.

موضوع رئيسي آخر خلال الحدث هو مشاركة المرأة في التكنولوجيا وكيف يمكن أن تلعب دور صانعي التغيير المهمين في العالم الذي نعيش فيه اليوم.

ستقود مجموعة مكبرات الصوت المطفأة عالميًا LEAP. سيركز جدول الأعمال على دراسات الحالة الأكثر إلهامًا في جميع أنحاء العالم في كل قطاع ، بما في ذلك مشاريع جيجا الحالية والمشاريع الضخمة التي يتم تمويلها وتسليمها في المملكة العربية السعودية.

وكان المهندس عبد الله عامر السواحة ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية قد أكد أن LEAP سيكون الحدث التكنولوجي الأكثر شهرة حيث يلتقي فيه الشرق بالغرب والابتكار التكنولوجي بالاستثمارات