رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق معسكر منتخب مصر للسلة استعدادًا لتصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يدخل منتخب مصر لكرة السلة بقيادة روى رانا المدير الفني معسكرا مغلقا الأربعاء المقبل فى الإسكندرية، على أن تقام التدريبات بالصالة المغطاة باستاد برج العرب، فى إطار الاستعداد للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتقام المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم لكرة السلة خلال الفترة من 24 إلى 27 فبراير الجارى بصالة نادى الاتحاد السكندري.

وأعلن روى رانا القائمة المبدئية للاعبين المقرر مشاركتهم في التصفيات وضمت كلا من: أحمد إسماعيل - أحمد خلف بيبو - أحمد سامي - أحمد عادل دولا - أنس أسامة - إيهاب أمين - خالد عبد الناصر - سيف سمير - عاصم مرعي - عمر طارق - عمر هشام - عمرو الجندي - كريم حاتم - محمد عبد الرحمن جيزة - ميدو طه - هيثم كمال - وليد عبد الجواد - ياسر صالح - يوسف شحاتة - يوسف شوشة

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني فى المجموعة برصيد 16 نقطة، بينما يتصدرها منتخب جنوب السودان برصيد 17 نقطة، ويليهما منتخب السنغال بـ 15 نقطة، وتونس بـ 14 نقطة، والكونغو الديمقراطية بـ 13 نقطة، وأخيرا منتخب الكاميرون بـ 11 نقطة.


 

بيع قميص نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس بـ3.7 مليون دولار
 

عرض قميص ارتداه نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس للبيع في مزاد علني بمبلغ قدره 3.7 مليون دولار، أي أنه حصل على خمسة أضعاف الرقم القياسي السابق لأحد قمصانه، وفقا لموقع فوربس.

ونالت عملية البيع اهتماما كبيرا ملحوظا، حيث يتجه نجم لوس أنجلوس ليكرز، البالغ من العمر 38 عاماً، إلى أن يصبح الهداف التاريخي لدورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين.

وسبق وباعت دار سوذبي للمزادات، فى نيويورك، القميص الذى ارتداه الملك في مباراة مع فريقه السابق، ميامي هيت، في نهائي الدوري عام 2013، عندما فاز على سان أنتونيو سبيرز فى المباراة السابعة، ليفوز باللقب، وحطم الرقم القياسي السابق البالغ 630 ألف دولار لقميص جيمس، الذي ارتداه في مباراة كل النجوم، في عام 2020.


ليبرون يريد قضاء موسمه الأخير فى دوري كرة السلة بفريق واحد مع ابنه
وكان عملاق كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، كشف - فى وقت سابق - أنه يريد أن يقضى موسمه الأخير فى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين فى فريق واحد مع ابنه بروني.

ووفقا لموقع "سبوتنيك" فى مقابلة لليبرون مع موقع (ذا أثليتيك)، قال "سأخوض عامى الأخير مع ابني، بغض النظر عن فريق بروني، سأكون معه، سأفعل أى شيء حتى ألعب مع ابني لعام واحد، الأمر لا يتعلق بالمال فى هذا التصرف".

ولا يرغب العملاق الفائز بالدوري أربع مرات في خفض راتبه بعد نهاية عقده الحالي مع لوس أنجلوس ليكرز، لكنه قال فى المقابلة إنه قد يوافق على استثناء، ويلعب بروني كرة السلة في المدرسة الثانوية، ووفقا للوائح الدوري الحالية، سيكون بوسعه الانضمام لفريق فى المسابقة عام 2024، حيث سيبلغ ليبرون حينها 39 عاما.