رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يثمن خلال لقائه مؤيد اللامي دور الأعلام العربي في بناء الدولة

نشر
الرئيس المصري
الرئيس المصري

ثمن رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي دور الأعلام العربي في بناء الدولة الوطنية من خلال الخطاب الإعلامي المتزن والذي أدى الى تعزيز وسائل التنمية وبناء المجتمعات المتطورة .
ودعا السيسي خلال لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وأعضاء الأمانة ألعامه للاتحاد بحضور رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر الى أهمية بناء أعلام وطني يسهم في بناء الإنسان العربي ويعزز مسارات التنمية في البلاد العربية , وكما عبر السيسي عن رؤيته للاعلام العربي ودور اتحاد الصحفيين العرب في النهوض بالواقع الإعلامي العربي وتوحيد الخطاب الإعلامي من خلال بناء منصات إعلامية مشتركة تجاه الأحداث التي يشهدها عالمنا العربي , مشيداً بالعلاقات العراقية المصرية وتطورها على كافة المستويات .
من جانبه نقل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع تمنياته لجمهورية مصر العربية وشعب مصر الشقيق بدوام الازدهار والتقدم .
واوعز الرئيس السيسي خلال اللقاء بتخصيص مبنى جديد لاتحاد الصحفيين العرب ودعمه لاستعدادات الاتحاد للاحتفال بالذكرى ( 60 ) لتأسيس الاتحاد .

وفي وقت سابق، كان قد استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الفريق حنن ولد سيدي وزير الدفاع الوطني بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، بالإضافة إلى السفير سيدي محمد عبد الله سفير موريتانيا بالقاهرة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وتفعيل التعاون المشترك بينهما في المجالات العسكرية والأمنية، لاسيما في ضوء دور موريتانيا المهم في مكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل.

السيسي يتسلم رسالة خطية من الرئيس الموريتاني

وخلال الاجتماع، سلم الوزير الموريتاني رسالة خطية إلى الرئيس من الرئيس الموريتاني "محمد ولد الغزواني"، تضمنت تأكيد حرص موريتانيا على توطيد العلاقات التاريخية والأخوية القائمة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما على صعيد التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب، في ضوء التقدير الذي توليه بلاده لدور مصر ومكانة السيد الرئيس السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه؛ طلب الرئيس نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس الموريتاني "محمد ولد الغزواني"، مؤكداً اعتزاز مصر بعلاقاتها مع موريتانيا، وأهمية العمل على مواصلة تطويرها على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى حرص مصر على تعزيز التعاون العسكري والأمني مع الأشقاء في موريتانيا، خاصة في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات، في ضوء دور مصر الرائد في هذا الإطار.

أخبار أخرى..

وكان في وقت سابق، قد أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين، خلال جولة بالشرق الأوسط تستمر ثلاثة أيام وتأتي وسط تصاعد للعنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويجتمع بلينكن في القاهرة بالسيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري ومن المتوقع أن يبحث قضايا إقليمية من بينها مساعي الانتقال السياسي في السودان والجمود بين الفصائل المتنافسة في ليبيا.

ويتوجه بلينكن في وقت لاحق يوم‭ ‬الاثنين إلى القدس حيث سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسط مخاوف في الداخل والخارج بشأن سياسات حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة