رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الطرابلسي وباتيلي يبحثان دور الداخلية في أعمال لجنة 5+5

نشر
الأمصار

بحث وزير الداخلية الليبي، عماد مصطفى الطرابلسي، مع المبعوث الأممي لدى ليبيا، عبدالله باتيلي، والوفد المرافق له، عدد من المواضيع المتعلقة بدور وزارة الداخلية الفعال في أعمال لجنة ( 5+5 ) و ملف الهجرة غير الشرعية وحماية وحراسة الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للوطنية.

وأفادت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على شبكة التواصل فيسبوك، أن الطرابلسي استعرض في الاجتماع خطة عمل الوزارة لدعم مديريات الأمن ومراكز الشرطة التابعة لها، موضحاً بأن الوزارة ستشرع خلال الأيام القليلة القادمة في اطلاق المرحلة الثانية لدعم مديريات أمن طوق العاصمة، وكذلك دعم جهاز حراسة المرافق التعليمية ، واستعدادات الوزارة لتأمين وحماية الانتخابات على المستوى البلدي والوطني لإرساء دعائم الأمن على مستوى ليبيا.

وحسب نفس المصدر فقد أشاد المبعوث الأممي لدى ليبيا بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية وما نتج عنه من أثر إيجابي على الحالة الأمنية؛ مثنياً على أهمية هذا الاجتماع، ومؤكداً على الشراكة الفاعلة بين فريقي البعثة والوزارة وباقي المنظمات الدولية التابعة للبعثة.

 

باثيلي يجدد المطالبة بتلبية تطلعات الناخبين الليبيين


والتقى، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باثيلي، اليوم السبت، مع عدد من أعضاء مجلس النواب في طرابلس.

وقال باثيلي، إنه أكد على ضرورة تلبية جميع القادة في ليبيا لتطلعات 2.8 مليون ناخب، وانخراط مجلسي النواب الدولة بشكل إيجابي وبناء للوصول إلى إطار دستوري للانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وأوضح باثيلي، أن اللقاء بمجموعة من أعضاء مجلس النواب من الجنوب والشرق والغرب، جاء في إطار مشاوراته المستمرة مع الفاعلين السياسيين الليبيين.

وقال، إن أعضاء البرلمان أطلعوه على وجهات نظرهم بشأن الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام، كما أعربوا عن بواعث قلقهم العميق بشأن استمرار الجمود السياسي وانعكاساته على أمن واستقرار ووحدة ليبيا.

وأضاف، عبر تويتر، أن الأعضاء أعربوا عن رغبتهم في توحيد المؤسسات الليبية كشرط مسبق للخروج من حالة الجمود السياسي، مشيرًا إلى أن عبّر عن ترحيبه بما أبداه الأعضاء من التزام إزاء ليبيا وبإيجاد طريق للمضي قدماً نحو الحل.

وقال، “أعربتُ عن أملي في أن يستمروا في التصريح بقناعاتهم لما فيه صالح البلاد والشعب الليبي”.

وأضاف باثيلي، “كما شددت على ضرورة تلبية جميع القادة لتطلعات 2.8 مليون ليبي تسجلوا للتصويت، وانخراط مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشكل إيجابي وبناء للوصول إلى إطار دستوري للانتخابات في أقرب وقت ممكن”.