رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإصابة تُبعد هازارد عن صفوف ريال مدريد في كأس العالم للاندية

نشر
الأمصار

أعلنت صحيفة "آس" الاسبانية، مدة غياب النجم البلجيكي إيدين هازارد مع ريال مدريد، بعد أن تعرض لإصابة جديدة في ركبته اليسرى ويغيب عن مواجهة ريال مايوركا، الأحد، بالجولة العشرين من مسابقة الدوري الاسباني.

 

وذكر نادي ريال مدريد الإسباني، السبت، أن لاعب وسطه البلجيكي إيدين هازارد، تعرض لإصابة جديدة في ركبته اليسرى، وغيابه عن مواجهة ريال مايوركا، الأحد، الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإسباني.

 

وقالت صحيفة "آس" الاسبانية، إن مدة غياب هازارد المحتملة عن ريال مدريد تتراوح ما بين 4 و5 أسابيع.

 

وكانت المباراة الأخيرة لهازارد في الدوري الإسباني بالتحديد ضد ريال مايوركا في ملعب "سانتياجو برنابيو" في التاسع من سبتمبر الماضي.

 

اقرأ أيضًا..

كولر: مواجهة ريال مدريد شيء عظيم


أعرب مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، عن سعادته بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، مؤكدا أن هناك تحديا كبيرا أمام ريال مدريد في المواجهة المقبلة.

وقال كولر، عقب الفوز أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، في ربع النهائي: "شيء عظيم أن تواجه ريال مدريد، وهناك تحضيرات كثيرة خلال الفترة المقبلة، استعدادا للمباراة الكبرى".

وأضاف: "سنحرص على متابعة 3 مباريات لريال مدريد على الأقل، من أجل وضع الخطة المناسبة، ونظرا إلى ضيق الوقت سيكون هناك العديد من المحاضرات النظرية، مع بعض التدريبات الخفيفة".

وأتم: "كهربا مر بالعديد من الأوقات الصعبة بعد مشاركته في التدريبات لفترة طويلة دون لعب المباريات، لكنه نجح بالإصرار والعزيمة في تجاوزها، بالعودة للمشاركة مجددا".

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد أن تغلب على سياتل ساوندرز الأمريكي (1-0) عن طريق محمد مجدي أفشة، في ربع نهائي البطولة التي تقام في المغرب.

المباراة بدأت سريعة من جانب الفريقين، وكثف الأهلي من ضغطه من خلال تحركات ظهيري الجنب، والتمريرات الغزيرة في وسط الملعب، وسط محاولات من لاعبي سياتل انتهت بتصويبة قوية من اللاعب ألبيرت مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 21 شن الأهلي هجمة مرتدة منظمة شكلت خطورة كبيرة على مرمى سياتل، إلا أن دفاع المنافس لجأ إلى الضغط الشديد لاستخلاص الكرة وإبعادها عن منطقة الخطورة أمام مرماه.

 

وانحصر اللعب لعدة دقائق في وسط الملعب، قبل أن يرد الأهلي بهجمة مرتدة خطيرة، لكن دفاع سياتل تدخل وأنقذ الكرة، قبل أن يتبادل الفريقان الهجمات المرتدة دون خطورة على المرمى.

واستمر اللعب على نفس الوتيرة من جانب الفريقين، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من جانب لاعبي الأهلي للتسجيل، وصوب ديانج كرة قوية، إلا أنها مرت بسلام على فريق سياتل.

ورد الفريق الأمريكي بهجمة مرتدة قوية، انتهت بتسديدة تصدى لها الشناوي، قبل أن يعود اللعب لينحصر في وسط الملعب، وفي الدقيقة 56 صوب طاهر كرة قوية ارتدت من دفاع المنافس.

ولاحت فرصة خطيرة للأهلي عندما تسلم شريف كرة خطيرة مررها لأفشة الذي هيأها لعبد القادر، لكن دفاع سياتل تدخل وأبعد الكرة، لتضيع فرصة محققة للفريق.

في الدقيقة 88 نجح أفشة في تسجيل الهدف الأول للفريق من تصويبة قوية، تحول مسارها لتسكن شباك حارس الفريق الأمريكي وتضع الفريق في المقدمة.