رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السنغال يتوج بكأس أمم أفريقيا للمحليين على حساب الجزائر

نشر
الأمصار

توج منتخب السنغال بلقب كأس أمم أفريقيا للمحليين للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وجاء فوز منتخب السنغال بلقب البطولة التي تقام على أراضي الجزائر، عقب انتصاره بركلات الترجيح على "الخضر" في النهائي بعد نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وبات منتخب السنغال البطل الخامس لبطولة أمم أفريقيا للمحليين بعد المغرب (مرتين)، الكونغو الديمقراطية (مرتين)، ليبيا (مرة) وتونس (مرة).

وكان قد كشف مجيد بوقرة، مدرب  المنتخب الجزائري للمحليين، عن التشكيل الأساسي، المعني بخوض مباراة نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، ضد منتخب السنغال، على ملعب نيلسون مانديلا الجديد.

وجاءت تشكيل المحاربين على النحو الآتي :

أليكسيس جندوز، مختار بلخيثر، يوسف لعوافي، زين الدين بلعيد، شعيب كداد، أيوب عبد اللاوي، زكرياء دراوي، حسام مريزاق، إسلام بكير، أيمن محيوص، عبد الرحمن مزيان.

ولم يسبق لأي من المنتخبين الجزائر والسنغال، التأهل إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحلين، خلال الـ7 نسخ من البطولة التي أنشئت عام 2009، وكان منتخب المغرب، هو بطل آخر نسخة من بطولة أمم إفريقيا للمحليين التي أقيمت في الكاميرون، حيث فاز على مالي بهدفين دون رد.

السنغال تتوج بركلات الترجيح

 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين، لينتقل المنتخبين إلى ركلات الترجيح، وشهدت المباراة، تحفظ كبير من جانب منتخبي الجزائر والسنغال، إذ كان الطابع الدفاعي هو الغالب على أداء المنتخبين طوال 120 دقيقة.

وشارك أحمد قندوسي لاعب النادي الأهلي، في مباراة الجزائر أمام السنغالي، ودخل بديلًا في الدقيقة 70 من عمر المباراة، وأهدر القندوسي ركلة الجزاء الأخيرة لمنتخب الجزائر أمام السنغال، ليتوج بها أسود التيرانجا للمرة الأولى.

وكان منتخب الجزائر قد تأهل إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحليين، بعد الفوز العريض على النيجر بخماسية مقابل لاشيء في مباراة نصف النهائي، بينما جاء تأهل السنغال، إلى النهائي بعد الفوز الصعب على مدغشقر بهدف نظيف في مباراة نصف النهائي.