رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان

نشر
الأمصار

استأنف مطار الريان الدولي في اليمن، نشاطه في مجال الرحلات الجوية الخارجية، بتنظيم رحلات جوية إلى مدينة جدّة بالسعودية، حيث وصلت أولى الرحلات التابعة للخطوط الجوية اليمنية من مدينة جدة على متنها نحو 100 راكب وستغادر مرة أخرى إلى جدة على متنها نحو 103 ركاب.

 

وأشار مصدر مسئول في وزارة النقل اليمنية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ــ أن إعادة استئناف جميع الرحلات السابقة من وإلى مطار الريان الدولي، تأتي في إطار الجهود التي بذلتها قيادة الوزارة بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة اليمنية بمحافظة حضرموت، في إطار الاهتمام بمطار الريان والمساهمة في إعادة دوره الريادي لما من شأنه التخفيف عن المواطنين، مشيرا إلى إجراء ترتيبات حالياً لإعادة استئناف رحلتي الريان -القاهرة والريان – دبي.

 

 

وأوضح المصدر أن قيادة الوزارة ستبذل قصارى جهدها في سبيل إعادة النشاط الملاحي للمطار الذي توقف عقب حرب 2015، وإعادة تفعيل غيره من مطارات الجمهورية اليمنية في المناطق المحررة خدمة للمسافرين وتسهيلاً لسفرهم إلى الخارج عبر مختلف المطارات التي تمت إعادة تجهيزها وتأهيلها بدعم وتمويل من السعودية والإمارات.

 

 

اقرأ أيضًا..

مقتل وإصابة 14 مدنيًا بألغام حوثية خلال يومين في اليمن


أعلن المرصد في اليمن للألغام اليوم السبت، مقتل وإصابة 14 مدنيا خلال الـ 48 الساعة الماضية، إثر انفجار ألغام زرعتها مليشيات الحوثي في عدد من المحافظات.

وذكر المرصد اليمني للألغام وفقا لما أوردته قناة "اليمن الفضائية"، أنه رصد مقتل طفل وإصابة 13 مدنيا بينهم 5 أطفال وثلاث نساء في محافظات الحديدة والجوف وصعدة وحجة ولحج.

وأوضح أنه وثق مقتل وإصابة 74 مدنيا خلال شهر يناير الماضي جراء انفجار ألغام وذخائر وعبوات ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية في عدد من المحافظات، لافتا إلى أن محافظة الحديدة تصدرت قائمة أكثر الضحايا إذ تم تسجيل وتوثيق سقوط 18 قتيلا مدنيا منهم 8 أطفال وامرأة، فيما بلغ عدد المصابين 20 جريحا بينهم 11 طفلا، وشهدت محافظات الجوف ومأرب وصعدة وحجة وشبوة وأبين والبيضاء العدد الآخر من القتلى.

وأكد المرصد أن الألغام التي تزرعها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدة محافظات يمنية تسببت في مقتل وإصابة آلاف المدنيين خلال سنوات الحرب وفق احصائيات حقوقية، وتشير بعض التقديرات إلى إن الحوثيين زرعوا أكثر من مليون لغم أرضي منذ بدء الحرب، ما جعل اليمن أكبر دولة ملغومة منذ الحرب العالمية الثانية.