رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة نجم ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي في مونديال الأندية

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت، إصابة لاعب وسطه البلجيكي إيدين هازارد في ركبته اليسرى وغيابه عن مواجهة ريال مايوركا، الأحد، الجولة العشرين من مسابقة الدوري الاسباني.

وقال النادي الإسباني في بيان عبر موقعه الرسمي: "بعد الفحوصات التي أجراها لاعبنا إيدن هازارد يوم السبت، كشفت المصالح الطبية في ريال مدريد بتشخيص التهاب في أوتار الركبة اليسرى".

وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، قائمة فريقه لمواجهة ريال مايوركا.

شهدت اختيارات أنشيلوتي، غياب كل من: "كريم بنزيما - إيدير ميليتاو - فيرلاند ميندي - لوكاس فاسكيز - إيدين هازارد".

وجاءت قائمة ريال مدريد كاملة، كالآتي:

حراسة المرمى: كورتوا - لونين - لوبيز.

الدفاع: كارفاخال - ألابا - فاييخو - ناتشو - أودريوزولا - روديجر.

الوسط: كروس - مودريتش - كامافينجا - فالفيردي - تشواميني - سيبايوس.

الهجوم: أسينسيو - فينيسيوس - رودريجو - ماريانو.

يذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 45 نقطة.

في سياق متصل، يغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما عن المواجهة المقبلة لفريقه ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم «حامل اللقب» أمام ريال مايوركا، مضيفه، الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه سيكون جاهزًا للمشاركة في كأس العالم للأندية، حسب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي، السبت، إن البرازيلي إيدر ميليتاو وكريم بنزيما يخضعان لفحوصات طبية في هذه اللحظة بالذات.

وتابع: «لا يبدو أن الأمر خطير، أعتقد أنه سيتم استبعادهما غدًا، لكنهما سيسافران معنا الى كأس العالم للأندية، وسيكونان مُتاحين للمباراة الأولى أو الثانية».

وأصيب بنزيما في الفخذ خلال المباراة الاخيرة التي فاز بها على فالنسيا 2-0 ليخرج في الدقيقة 60، متجها مباشرة الى غرف الملابس، فيما خرج ميليتاو في المباراة ذاتها بعد احتكاك مع صامويل لينو في الدقيقة 36.

وسبق أن غاب بنزيما عن الملاعب لمدة شهر في النصف الأول من الموسم بسبب إصابة في عضلة الفخذ في ساقه اليمنى والتي تعرّض لها في 6 سبتمبر المنصرم خلال الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا أمام سلتيك الأسكتلندي، ثم غاب عن نهائيات كأس العالم في قطر في بسبب إصابة في الفخذ الأيسر.