رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. حفتر يبحث مع رئيس الحكومة الوضع السياسي الراهن

نشر
الأمصار

استقبل القائد العام للقوات المسلحة في ليبيا المُشير خليفة حفتر، بمكتبه بمقرّ القيادة العامة بمدينة بنغازي، اليوم السبت رئيس الحكومة فتحي باشاغا.

 

وحضر اللقاء وزير الخارجية والتعاون الدولي حافظ قدور، وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء محمد فرحات، و مدير مكتب القائد العام الفريق خيري التميمي

وبحسب بيان الحكومة، فإن اللقاء ناقش الوضع السياسي الراهن والتواجد العسكري الأجنبي والمسلح على الأراضي الليبية، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وحماية الحدود .

 

أخبار اخرى..

مجلس النواب الليبي يبحث وضع آلية لإنشاء اتحاد وطني مُوحد للعمال

 

مجلس النواب الليبي

 

اجتمعت لجنة شؤون النقابات والإتحادات والروابط المهنية بمجلس النواب الليبي، برئاسة رئيس اللجنة محمد امدور وبحضور مقرر اللجنة عائشة الطبلقي وعضو اللجنة فاطمة الصويعي مع عدد من مُمثلي الاتحادات العُمالية على مستوى ليبيا.

وبحثوا المجتمعون بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب مشروعية تأسيس الاتحادات من عدمه، ومناقشة العمل على وضع آلية لإنشاء اتحاد وطني مُوحد للعمال في ليبيا ومدى إمكانية دمج بعضها والتحقق من مشروعية إجراءات تأسيس عدد من الإتحادات.

وستتولى لجنة شؤون النقابات والإتحادات والروابط المهنية دراسة جميع المقترحات على أن تحيل اللجنة مقترحاتها لرئيس مجلس النواب.

 

وفي وقت سابق اليوم فتحت مراكز الاقتراع ببلدية غريان، اليوم السبت، أبوابها أمام الناخبين صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم لانتخاب المجلس البلدي الجديد.

وذكرت اللجنة المركزية للانتخابات البلدية، في بيان اليوم السبت، أن الانتخابات بدأت في التوقيت المحدد لها عند الساعة 09:00 صباحا دون أي تأخير يذكر.

 

اللجنة المركزية تدعو الناخبين للتحلي بالمسؤولية

وجددت اللجنة المركزية دعوتها الناخبين إلى «التحلي بالمسؤولية والتعاون مع موظفي مراكز الاقتراع، لإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي، وتحقيق مبدأ النزاهة في اختيار مجلسهم البلدي بعيدا عن الجهوية وتغليب المصلحة العامة».

وأكدت اللجنة المركزية «ضرورة اصطحاب الناخبين إثبات هوياتهم الشخصية (بطاقة شخصية أو جواز سفر أو كتيب العائلة)، وإظهارها أمام محقق الهوية في محطة الاقتراع لتسهيل عملية الاقتراع.