رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة فلسطينيّين في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، اليوم السبت، في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للاجئين في أريحا في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر، أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل.

وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش أطلقت قذائف تجاه منزل محاصر في المخيم بدعوى ملاحقة ناشط فلسطيني يتحصن بداخله.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في بيان له فجر اليوم الحصار الإسرائيلي على أريحا وما تسبب به من عرقلة لحياة السكان ومضاعفة لمعاناتهم.

وطالب أشتية الولايات المتحدة بالتدخل العاجل "لرفع الحصار ووقف جميع الإجراءات أحادية الجانب التي تمارسها سلطات الاحتلال، والمتمثلة بعمليات القتل وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي، وتسليح المستوطنين".

واستشهد 36 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام في الضفة الغربية وشرق القدس، من بينهم 8 فتية ومسنة بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

أخبار أخرى..

الجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة حبس المسيح في القدس

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اقتحام مستوطنين متطرفين كنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وتحطيم محتوياتها ومحاولة إشعال النار فيها.

وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في بيان له حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وبشكل خاص في المدينة المقدسة بمحاولات لتهويدها وضمها وتغيير هويتها العربية ومعالمها التاريخية.

كما دعا الأمين العام المساعد، إلى ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية، مطالبًا المؤسسات الدولية ذات الصلة بتطبيق القانون الدولي وحماية الأماكن الدينية، والخروج عن صمتها الذي يشجع الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين على مواصلة اقتحاماتهم واعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الاعتقال الإداري للأسير الضرير عز الدين أحمد عمارنة (53 عاما)، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد ذوو الأسير، بأنه تم تجديد الاعتقال الإداري لابنهم القابع في سجن النقب لمدة أربعة أشهر، قبل 12 يوما من انتهاء حكمه الإداري الثاني.

وأشارو إلى أن الأسير أحمد تم تجديد الاعتقال الإداري له للمرة الثانية منذ أسبوع، فيما نجله الثاني مجاهد محكوم بالسجن لمدة عامين.