رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك المركزي العراقي يكشف مضامين لقاء محافظه مع مساعد الخزانة الأميركية

نشر
الأمصار

اختتم محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن اسماعيل والوفد المرافق له مساء اليوم الجمعة 2023/2/3 في تركيا اجتماعاته مع مساعد وزير الخزانة الامريكية براين نيلسون والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يسهم في تحقيق استقرار سعر الصرف في العراق والآليات المرتبطة بذلك.

وأكدت وزارة الخزانة الامريكية دعمها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في العراق في إشارة الى تعزيز ما تم بحثه بين السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي والرئيس الامريكي في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما يوم امس الخميس في التأكيد على اهمية استقرار العراق للمنطقة.

وأبدت وزارة الخزانة الامريكية استعدادها للمرونة اللازمة لتحقيق الاهداف المشتركة. وجرى الاتفاق على مواصلة التنسيق والتعاون خلال الاجتماعات المزمع عقدها في العاصمة واشنطن قبل منتصف الشهر الجاري.

أخبار أخرى..

العراق.. القضاء يوجّه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد ملحقي الضرر بالاقتصاد

وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، يوم الجمعة، كافة محاكم التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب فعل يسبب الضرر بالاقتصاد الوطني.

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى وجه كافة محاكم التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب فعل يسبب الضرر بالاقتصاد الوطني سواء من تجار العملة الأجنبية أم التجار المحتكرين للبضائع والسلع الغذائية والسلع الضرورية التي يحتاجها المواطنون يوميا".

ودعا رئيس مجلس القضاء وزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني للإيعاز إلى "مديريات الشرطة المختصة ومفارز الامن الوطني التنسيق مع السادة القضاة واعضاء الادعاء العام كلا حسب اختصاصه المكاني بإجراء جولات تفتيشية لمحلات بيع الجملة وأماكن بيع العملة الأجنبية لضبط المخالفين للقانون بالجرم المشهود".

واليوم الجمعة، تظاهر عدد من المواطنين، في ساحة التحرير، وسط بغداد للمطالبة بتخفيض سعر الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي.

وأعلن مسؤول أمني في ديالى، يوم الجمعة، عن نتائج أكبر العمليات الأمنية منذ 2003 في "خاصرة بعقوبة الملتهبة".

وقال الناطق الرسمي لقيادة الحشد الشعبي في ديالى صادق الحسيني، إن "قوات الأمن متمثلة بعمليات ديالى والشرطة والحشد والطيران الحربي انجزت اكبر عملية أمنية في مناطق حوض الوقف الساخنة ومن 5 محاور أمنية بين بعقوبة ونواحي العبارة وابي صيدا 25 كم شمال شرق بعقوبة".