رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس لبنان غدًا.. غائم وضباب كثيف على المرتفعات

نشر
الأمصار

توقعت الأرصاد الجوية اللبنانية أن يكون الطقس غدًا، غائماً وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً.

وأشار التقرير اللبناني الي انه من المتوقع أن تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة  أحيانا مصحوبة  بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 70 كلم/س.

كما تتشكل السيول خلال فترة قبل الظهر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، وتتراجع حدة الأمطار نسبيا خلال الليل.

وأشار التقرير الي احتمالية عودة تأثير العاصفة "فرح" اعتبارا من فجر غد السبت،  حيث تبلغ ذروتها يومي  الاحد و الاثنين وتهطل أمطار غزيرة تتشكل معها السيول بشكل جارف، مع رياح شديدة وتساقط للثلوج الكثيفة اعتبارا من ارتفاع 1000 متر.  

وحذر التقرير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكل السيول وسلوك الطرق الجبلية يومي الاحد والاثنين مع تجدد العاصفة .

أخبار أخرى..

لبنان يسمح بتسعير بيع المواد الغذائية بالدولار الأميركي

قال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام الجمعة، إن قرار تسعير المواد الغذائية بالدولار سيدخل حيز التنفيذ مطلع الأسبوع المقبل.

كان سلام قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن القائمين على القطاع النقدي في البلاد لا يستطيعون السيطرة على سعر الصرف.

وفي ديسمبر الماضي، قرر مصرف لبنان المركزي رفع سعر صرف الليرة أمام العملة الأميركية على منصة "صيرفة" إلى 38 ألف ليرة للدولار.

وأعلن مصرف لبنان في بيان، أنه "تم الاتفاق بين وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، على اعتماد سعر Sayrafa 38000 لحسوبات رواتب القطاع العام لشهر شباط.

وجاء ذلك وفقًا للتعميم الأساسي 161، بما انه حصل تأخير من قبل الوزارة بتحويل تلك المعاشات الى المصارف، ولإنصاف موضفي القطاع العام".


وكشفت مصادر لبنانية مطلعة أن اجتماع المجلس المركزي في مصرف لبنان الأخير، ثبت منصة صيرفة على 38 الفا".

وذكرت المصادر اللبنانية أنه تقرر البت بالملفات العالقة في المصارف لمعاملات المنصة، كل على حدة مع ملاحقة التعاملات المشبوهة قضايا.

وقالت المصادر أيضا : كانت اجواء المجتمعين قد تحدثت عن اجواء ايجابية ستترجم لاحقا اجراءات على الارض، وأن الاجتماع غدا الاربعاء سيقيّم التحركات القضائية ضد المضاربين، وتركز النقاش حول ما تقرر في الاجتماع الأخير الذي عُقد في السراي نهاية الأسبوع الماضي في حضور حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووزير المال يوسف الخليل.