رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميكيل أرتيتا مدرب الشهر في البريميرليج

نشر
الأمصار

اختير الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، أفضل مدرب خلال يناير في البريميرليج.

وفاز المدرب الإسباني بجائزة أفضل مدرب للشهر الثاني تواليا، بعدما قاد "الجانرز" لحصد 7 من أصل 9 نقاط ممكنة خلال الشهر الماضي، أمام فرق تنافس على مراكز المقدمة.

وفي يناير تعادل آرسنال أمام نيوكاسل يونايتد، وفاز خارج أرضه على توتنهام للمرة الأولى منذ 2014 وأنهى الشهر بالانتصار على مانشستر يونايتد.

وقال أرتيتا، الذي يتصدر مع آرسنال جدول الدوري بفارق 5 نقاط ومباراة أقل من ملاحقه وحامل اللقب مانشستر سيتي: "من الصعب للغاية اختيار مباراة بعينها، لكن إذا تعين علي الاختبار فسأختار الفوز على توتنهام، لقد كان حاسما".

ويعد أرتيتا أول مدرب يفوز بالجائزة شهرين متتاليين خلف مواطنه بيب جوارديولا مدرب السيتي، الذي فاز بها في نوفمبر وديسمبر 2021، وتفوق في التصويت على توماس فرانك، ستيف كوبر، روبرتو دي زيربي وأوناي إيمري.

في سياق متصل، أعلن نادى أرسنال الإنجليزي، توقيع عقد جديد مع نجمه البرازيلي جابرييل مارتينيلي، ليستمر مع الفريق حتى عام 2027 المقبل مع خيار التجديد لعام آخر.

وقال أرسنال عبر موقعه الرسمي "وقع جابرييل مارتينيلى عقدًا جديدًا مع النادي، ملتزمًا بمستقبله على المدى الطويل معنا".

وأضاف البيان: "اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، هو الآن في موسمه الرابع في شمال لندن، وقد شارك بالفعل فى 111 مباراة مع الفريق الأول فى جميع المسابقات خلال مسيرته المليئة بالإثارة فى أرسنال".

وأضاف: "خاض اللاعب البرازيلي الدولي، الذى مثل بلاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، 36 مباراة مع الفريق الأول الموسم الماضي وحصل على جائزة أفضل لاعب فى الشهر فى كل من ديسمبر 2021 ويناير 2022".

وواصل: "استمر الأداء الجيد للمهاجم الشاب فى هذا الموسم، حيث كان حاضرًا دائمًا في التشكيلة الأساسية للدوري الإنجليزي الممتاز فى أول 19 مباراة من الموسم وخاض 27 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن، وسجل سبع مرات في هذه الفترة".

وبدأ جابي مسيرته الكروية فى نادى إيتوانو فى ساو باولو، حيث ظهر لأول مرة عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا وسجل هدفه الأول في سبتمبر 2018 ، بعد ثلاثة أشهر فقط من بلوغه 17 عامًا، قبل الانضمام إلى الجانرز في يوليو 2019.