رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات سورية عراقية في مجال المياه والموارد المائية

نشر
الأمصار

بحث وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب عبد الله وسفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح آفاق تطوير التعاون المشترك بين البلدين، في مجال المياه والموارد المائية.

وأشار السفير الدندح في تصريح لمراسلة سانا ببغداد إلى أن اللقاء ركز على أهمية العلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين البلدين، وعلى ضرورة العمل على تطويرها بما يخدم الأمن والاستقرار ومصالح الشعبين.

وبين الدندح أن الجانبين بحثا آفاق التعاون المشترك في مجال المياه والموارد المائية، بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين، وتوحيد المواقف لمواجهة تحديات نقص المياه، وخاصة بعد تعرض بلدان المنطقة لموجة جفاف لسنوات متتالية وتعرض منشآت الري للضرر، نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية عليها، ولا سيما إرهابيي “داعش”.

من جانبه أكد عبد الله ضرورة توحيد الرؤى ومواصلة العمل معاً من أجل الارتقاء بالواقع الإروائي في البلدين، وإقامة الندوات وورشات العمل وتطوير ملاكات الموارد المائية في البلدين واستمرار تبادل الزيارات على المستويين الوزاري والفني، حيث كان هناك مؤخراً مشاركة لوزير الموارد المائية السوري الدكتور تمام رعد في مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه في آذار الماضي، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في سوريا الجمعة 3 فبراير 2023

ارتفع سعر الدولار في سوريا اليوم الجمعة 3 فبراير 2023، مقابل الليرة السورية، التي ارتفعت في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا
وبلغ سعر صرف الدولار في سوريا في السوق السوداء، مقابل الليرة السورية، اليوم الجمعة، حيث وصلت إلى 6800 ليرة للشراء، مقابل 6875 ليرة للبيع.

سعر اليورو الاوروبي اليوم الجمعة في سوريا
وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية اليوم، 7404 ليرات للشراء، و7491 ليرة للبيع.

سعر الليرة السورية مقابل الليرة التركية
بلغ سعر الليرة التركية أمام الليرة السورية 360 ليرة سورية عند الشراء، فيما بلغ سعر البيع 365 ليرة سورية.

وقد فقدت الليرة السورية منذ عام 2011 نحو 99.3% من قيمتها عندما كان الدولار الأمريكي الواحد يساوي 49 ليرة سورية.