رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الروسي يقطع خطوط إمدادات القوات الأوكرانية في أوغليدار

نشر
الأمصار

أعلن مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، أن الجيش الروسي قطع عدة طرق مخصصة لإمداد القوات الأوكرانية بالمعدات والجنود في أوغليئيسية تم على دار.

وقال كيماكوفسكي: "تم قطع عدة طرق رئيسية في أوغليدار، حيث كان يتم نقل الذخيرة والقوى البشرية لقوات العدو.. رجالنا الآن يهاجمون".

 

تصاعد على خط المواجهة

وأكد، أن الوضع الصعب يتصاعد على خط المواجهة، وتحاول القوات الأوكرانية شن هجوم مضاد في منطقة كريمينايا، لكنهم يعانون من خسائر كبيرة في القوى البشرية والمعدات.

وقال كيماكوفسكي: "الوضع صعب للغاية على خط المواجهة، العدو يحاول القيام بهجوم مضاد.. على سبيل المثال، في منطقة كريمينايا، حيث يتولى فوج الهجوم الجوي 237 المحمول جوا مهمة الدفاع، حاول العدو أمس القيام بهجوم مضاد بعدد من المجموعات الصغيرة" مشيرا إلى أن كييف، تتكبد خسائر كبيرة في القوى البشرية والمعدات.

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 127 ألفا و500 جندي

أعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 127 ألفا و500 جندي، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم)، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و201 دبابة و6 آلاف و378 من المركبات المدرعة و2195 من النظم المدفعية و454 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و221 من أنظمة الدفاع الجوي و293 طائرة و284 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 5 آلاف و48 من المركبات وخزانات وقود.

الولايات المتحدة ترسل الدفعة الأولى من المركبات القتالية لأوكرانيا

 

الأمصار

أوردت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية اليوم الثلاثاء، أنه يجرى نقل أكثر من 60 مركبة قتالية من طراز "برادلي" إلى أوكرانيا، كجزء من المساعدات، التي تعهدت واشنطن بتسليمها إلى كييف لصد العمليات العسكرية الروسية.

وذكرت الوكالة أن تقريرًا أمريكيًا كشف أن "الشحنة - التي تحتوي على أكثر من 60 مركبة برادلي غادرت شواطئ نورث تشارلستون في ولاية ساوث كارولينا الأسبوع الماضي لتُزود القوات الأوكرانية بقدرات هجومية ودفاعية إضافية لحماية حدودها من الهجمات الروسية".