رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن: حياة الهاشميين ترتبط بالقدس جيلا بعد جيل

نشر
الأمصار

قال الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، اليوم الخميس، إن القدس بالنسبة للأردن ولعائلته الهاشمية لم تكن أمرا سياسيا قط، بل هي ترتبط بهم شخصيا منذ أكثر من 100 عام.

وقال الملك عبد الله الثاني، في كلمته بحفل فطور الدعاء الوطني الـ 71 بواشنطن: "منذ أكثر من 100 عام، حملنا أمانة الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس".
وأشار إلى ارتباط حياة الهاشميين على مدى عدة أجيال بالمدينة المقدسة.

وأضاف: "استشهاد جلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين على عتبات المسجد الأقصى المبارك"، وأردف "ونجاة جلالة الملك الراحل الحسين، من تلك الحادثة، وأثر ذلك اليوم على جلالته، الذي كرس حياته للعمل على تحقيق السلام حتى أثناء صراعه مع مرض السرطان”.
وأشار إلى استمرار إصرار الأردن على العمل من أجل تحقيق السلام.

وقال الملك عبد الله الثاني: "هناك دائما فرصة للسلام. فالحقيقة هي أن مختلف شعوب الشرق الأوسط عاشت عبر تاريخها في وئام لفترات أطول بكثير مما أمضته في تناحر".

وأوضح أن العمل لتحقيق السلام يتطلب من جميع الأطراف الإيمان الصادق بإمكانية الوصول إلى عالم أفضل وأكثر عدالة، من خلال احترام إنسانيتنا المشتركة وتجاوز خطاب الكراهية وبناء الثّقة المتبادلة المطلوبة لتحقيق السلام العادل.

أخبار أخرى…

الأرصاد تكشف مناطق في الأردن شهدت تساقط للثلوج

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية بالأردن، رائد رافد آل خطاب، إن عدد من المناطق في المملكة شهدت تساقطاً للثلوج ليلة أمس ولغاية فجر اليوم الخميس.

وأضاف آل خطاب، أن المناطق الشمالية ( رأس منيف ، عبين ، ساكب) شهدت تساقطاً للثلوج ممزوجاً بالمطر مما أدى لعدم تراكمه.

أما إقليم الجنوب أشار أن عدة مناطق شهدت تساقطاً للثلوج بشكل متقطع منها (قرى النعيمات ، لواء الشوبك، رأس النقب).

ونوه أن إقليم الوسط وتحديداً العاصمة عمان في مناطق (ابو نصير، تلاع العلي) شهدت تساقط محدود للثلوج ليلة أمس مشيراً إلى عدم وجود تراكمات .

وأكد آل خطاب، أن عدم تراكم الثلوج يعود للتساقط المتقطع لها إضافة إلى تساقط الثلوج الممزوج بالأمطار، وتتأثر المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة، وتسود أجواء باردة جدا وماطرة تكون غزيرة أحياناً.