رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يحول نظام الدفع بالغذاء والدواء إلى إلكتروني

نشر
الأمصار

وقع مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن، الدكتور نزار مهيدات والرئيس التنفيذي لشركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني، المشغل والمطور الرسمي لنظام (اي فواتيركم) علاء السلال، اليوم الأربعاء، اتفاقية دفع إلكتروني بإشراف من البنك المركزي .

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن مهيدات قوله، إن الاتفاقية مع شركة مدفوعاتكم تعد إطلاقا رسميا لخدمات التحول الكامل إلى نظام الدفع الإلكتروني للرسوم المترتبة على الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مركزها الرئيس وفروعها في مختلف مناطق المملكة، بهدف تبسيط عملية الدفع أمام متلقي الخدمة وتعزيز جودتها وبما يترجم

وجاءت التوجيهات الملكية بضرورة الارتقاء المستمر بكفاءة ونوعية الخدمات الحكومية.

وأكد "السلال"، أهمية الدفع الإلكتروني في التحصيل السريع والآمن ما يعزز كفاءة الخدمات المالية للمؤسسات ويمكنها من تقديم خدمات مالية عصرية تواكب التطورات في هذا المجال، مشيدا بجهود إدارة المؤسسة في عملية الأتمتة والخدمات الإلكترونية.

أخبار أخرى..

وزير البيئة الأردني: أطلقنا مبادرة "اللاجئين والمناخ" بعد زيادة عدد السكان

قال الدكتور معاوية خالد الردايدة، وزير البيئة الأردني، إن أحد التأثيرات التي شهدتها الأردن من التغيرات المناخية قلة هطول الأمطار، لافتا إلى أن السدود في المملكة الهاشمية الأردنية تعاني الآن مشكلة جفاف بسبب نقص الأمطار التي أدت إلى قلة التخزين.

وأضاف، "نأمل أن يكون موسم الأمطار المقبل أفضل من السابق، وتواصل الحكومة الأردنية جهودها لتقليل الفاقد المائي للتصدي لهذه التحديات، إذ أطلقت الحكومة مشروعًا أردنيًا كبيرًا وهو "الناقل الوطني"، لسد عجز مياه الشرب والتوجه إلى الزراعة من خلال البصمة المائية.

وأشاد وزير البيئة الأردني، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، بالدولة المصرية واستضافتها الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف (COP27) بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر الماضي، والمكاسب التي حققها مؤتمر الأطراف كان أبرزها الموافقة على صندوق الخسائر والأضرار وتفعيل آلية للصندوق والانتقال بها إلى (COP28) المقرر عقده بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأوضح وزير البيئة الأردني،  الأردن أطلق مبادرة متعلقة بـ"اللاجئين والمناخ" خصوصًا بعد زيادة عدد السكان لـ20% في آخر 10 سنوات، بسبب زيادة اللاجئين الذين ضغطوا على الموارد المائية للدولة.