رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وفرنسا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية لخدمة المصالح المشتركة

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودي ومبعوث شؤون المناخ  عادل بن أحمد الجبير، استقبل في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزيرة خارجية الجمهورية الفرنسية كاثرين كولونا.
وأبانت الوكالة السعودية إنه جرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها والارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، بما في ذلك الحفاظ على البيئة والحد من آثار التغير المناخي.
حضر الاستقبال، الأمير سعد بن منصور مدير إدارة غرب أوروبا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا فهد بن معيوف الرويلي، وسفير جمهورية فرنسا لدى المملكة لودوفيك بوي.

جانب من اللقاء

وفي وقت سابق، أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أمرا بإعفاء فهد المبارك من منصب محافظ البنك المركزي وتعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري بدلا منه.

وقبل تعيينه محافظا، كان السياري يشغل منصب نائب محافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث بمرتبة وزير.

 والسياري حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن، وفقا لموقع البنك المركزي السعودي.

وقد أكمل برنامج الإدارة العامة من جامعة هارفرد، وهو حاصل على شهادة الـ CFA كمحلل مالي معتمد.

وقد بدأ السياري حياته المهنية في صندوق التنمية الصناعية السعودي كمحلل مالي، وحصل على شهادة بنك Chase Manhattan في التحليل الائتماني.

ولاحقا انتقل السياري للعمل في البنك المركزي السعودي عام 1999، والذي أعاره عام 2003 للعمل في قطاع الأسواق المالية بمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي في واشنطن لمدة ثلاثة أعوام.

أخبار أخرى..

«المركزى السعودي» يرفع الفائدة ربع نقطة مئوية

 

الأمصار

 

أعلن البنك المركزي السعودي "ساما" الأربعاء، عن رفع الفائدة ربع نقطة مئوية أي 25 نقطة أساس، وذلك عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع معدل الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية ليتراوح بين 4.5 و4.75% لكبح الضغوط التضخمية التي يتعرض لها اقتصاد الولايات المتحدة، حسبما أفادت قناة العربية السعودية. 

جاء ذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، عن قرار رفع الفائدة مباشرة، تراجع مؤشر "داوجونز" الرئيسي بالبورصة الأمريكية في التعاملات المتأخرة بمقدار 337 نقطة بما يعادل 0.99 في المائة ليصل إلى مستوى 33748 نقطة، فيما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأوسع نطاقًا بمقدار 20 نقطة بنسبة 0.49 في المائة مسجلًا مستوى 4055 نقطة.