رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبعوث أمريكا بمجلس الأمن: نحث السوداني على "الوفاء بالتزاماته لحصر السلاح بيد الدولة"

نشر
الأمصار

حث نائب ممثل الولايات المتحدة، لدى مجلس الأمن الدولي، ريتشارد إم ميلز جونيور، يوم الخميس، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على الوفاء بالتزاماته بإجراءات "حصر السلاح بيد الدولة".

وقال جونيور، خلال كلمة له بجلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت بشأن تطورات أوضاع العراق: "نشجع الحكومة العراقية على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية"، مؤكداً سعي الولايات المتحدة لـ"دعم جهود الحكومة الحالية بمكافحة الفساد في البلاد".

وأضاف المندوب الأمريكي، أن "التهديد الذي يشكله تنظيم داعش ما يزال مستمراً"، حاثاً رئيس الوزراء العراقي، على "الوفاء بالتزاماته في حصر السلاح بيد الدولة".

ومن جانبه، عبر مندوب الموزمبيق لدى مجلس الأمن الدولي، عن دعمه لخطوات الحكومة العراقية، في مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه.

وأشاد مندوب الموزمبيق، بخطوات العراق الدبلوماسية في الانفتاح على محيطه الإقليمي، وعلى دول الجوار، مثمناً في الوقت نفسه "نتائج مؤتمر بغداد الثاني، الذي عقد مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان".

أخبار أخرى..

بلاسخارت: العراق بحاجة إلى إصلاح اقتصادي ومالي تأخر طويلا

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق "جينين هينيس بلاسخارت"، اليوم الخميس، إن العراق بحاجة إلى إصلاح اقتصادي ومالي تأخر طويلا و الجهود الحكومية الحالية لمكافحة الفساد تستحق التشجيع.

وأكدت  بلاسخارت، أن الفساد في العراق تحول إلى منظومة على مر السنين.

وتابعت بلاسخارت، لابد من إضفاء طابع المؤسسية على العلاقات بين بغداد وأربيل وشددت على أهمية الالتزام بحقوق الإنسان في العراق، كما شددت على أن أي نقد بناء ينبغي القبول به في العراق.

وأضافت بلاسخارت، أن الحكومة العراقية تواصل سياستها الخارجية المبنية على الانفتاح.

وهنأت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق "جينين هينيس بلاسخارت"، وفد المنتخب العراقي الوطني الفائز بكأس خليجي 25 في البصرة.

وأكدت بلاسخارت: “إن الفريق العراقي قدم ملحمة بطولية في منافسات خليجي 25 ، وإنه استحق اللقب عن جدارة واستحقاق”.

وأضافت: "إنها معجبة بأداء وروحية اللاعبين الجماعية، وإنها حضرت مباراة العراق والسعودية التي كانت مميزة في كل شيء، مشيدة بدعم الجماهير ومؤازرتها والتي كانت لافتة للعالم أجمع".