رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. رفائيل فاران يعلن اعتزال اللعب الدولي مع منتخب فرنسا

نشر
الأمصار

أعلن رافاييل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس بشكل رسمي إعتزال اللعب الدولي مع منتخب فرنسا.

قال فاران عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام": "لقد كان تمثيل فرنسا على مدار عقد من الزمان من أعظم الأشياء التي قمت بها في حياتي، في كل مرة ارتديت فيها قميص الديوك الأزرق المميز، شعرت بفخر كبير".              

وأضاف: "لقد بذلت قصارى جهدي مع منتخب بلادي، لعبت بكل مشاعري ورغبت في الفوز بكل مباراة خضتها، لقد فكرت في هذا القرار لعدة أشهر وقرر الاعتزال الدولي".

وتابع: "عندما كنت طفلًا، تابعت مونديال 1998، لقد جعلني هذا الجيل أشعر بمشاعر لا توصف، هذا ما جعلني أحلم كذلك بتكرار هذا الإنجاز وتحقق في عام 2018 في روسيا، كانت لحظة لا تنسى أبدًا، جعلتني أشعر بالفخر الشديد".

وأردف: "كل هذه الانتصارات لم تكن لتحدث إلا من خلال دعم ومساندة المدرب، ديديه ديشامب، وكذلك في وجود هذا الجيل الرائع من اللاعبين، ستظل لحظات الفوز والفرح في وجداني ولا يمكن نسيانها أبدًا".

وأتم: "لقد استقبلتنا الجماهير بشكل رائع حتى مع خسارتنا للقب في نهاية العام الماضي، وسأفتقد كل هذه اللحظات الفريدة مع منتخب فرنسا، لكن لدينا لاعبين رائعين موهوبين للمستقبل لتحمل المسئولية، أشكر الجميع من أعماق قلبي".

في سياق متصل، حسم مانشستر يونايتد تأهله إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد فوزه الأربعاء، على نوتنجهام فورست 2-0 في إياب نصف النهائي.

وسجل هدفي مانشستر يونايتد الفرنسي أنتوني مارسيال والبرازيلي فريد في الدقيقتين 73 و76، ليواصل الشياطين طريقهم نحو اللقب السادس في تاريخهم، حيث ضربوا موعدا مع نيوكاسل يونايتد في النهائي.

وكان نيوكاسل تأهل إلى المباراة النهائية لكأس الرابطة بعد فوزه (الثلاثاء) على ساوثهامبتون 2-1 في إياب نصف النهائي، مجددا فوزه عليه ذهابا بهدف دون رد.

وكان مانشستر يونايتد فاز الأسبوع الماضي على نوتنجهام 3-0 في ذهاب نصف النهائي قبل أن يجدد فوزه عليه ويتأهل للنهائي للمرة العاشرة في تاريخه.

وتأهل مانشستر يونايتد لنهائي كأس الرابطة من قبل 9 مرات حقق خلالها الفوز 5 مرات، مقابل 4 هزائم.

ويحتل الشياطين المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية تتويجا بكأس الرابطة، بفارق 4 ألقاب خلف ليفربول البطل التاريخي، و3 ألقاب خلف جاره مانشستر سيتي الوصيف.