رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: العلاقات العراقية السعودية ستنعكس بأطر تعاون على مختلف المستويات

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أهمية أن تنعكس العلاقات بين العراق والسعودية بأطر تعاون على مختلف المستويات.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن "السوداني استقبل وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد التعاون المتبادل في المجالات المختلفة، والتنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية، كما شهد اللقاء التأكيد على تفعيل مجلس التنسيق العراقي السعودي واللجان المشتركة بين البلدين".

وأشار رئيس الوزراء إلى العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، وأهمية أن تنعكس وبشكل ملموس على واقع البلدين، بأطر تعاون على مختلف المستويات والصعد، وفقاً للبيان.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي تطلّع بلاده لفتح آفاق أوسع من التعاون مع العراق، في مجالات عدّة، بما يحقق التكامل الاقتصادي بين البلدين، ويعزز من مصالح شعبيهما.

أخبار أخرى..

رشيد: العراق والسعودية يعدان من الركائز الأساسية لاستقرار المنطقة

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن العراق والسعودية يعدان من الركائز الأساسية لاستقرار المنطقة، فيما أعرب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عن  استعداد بلاده للتعاون والاستثمار في الغاز المصاحب.
جانب من اللقاء
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، وزير خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود والوفد المرافق له"، مبينا أن "الوزير نقل إلى رئيس الجمهورية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان وتمنياتهما للشعب العراقي بمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل رئيس الجمهورية وزير الخارجية تحياته إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، وللشعب السعودي الشقيق متمنياً لهم المزيد من الرخاء والازدهار".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، على "عمق العلاقات بين البلدين، وحرص العراق على تعزيز أطر التعاون على مختلف الأصعدة، ومواصلة العمل والتنسيق والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، مشيراً إلى أن "العراق والسعودية يعدان من الركائز الأساسية لاستقرار المنطقة، خاصة في الظروف الدقيقة التي تمر بها دول العالم والتحديات المختلفة التي تواجهها"