رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المدارس بحاجة لأكثر من 400 ألف رحلة مدرسية

نشر
الأمصار

أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي، خليل العطواني، اليوم الخميس، أن مدارس العراق بحاجة إلى أكثر من 400 ألف رحلة، فيما أعلنت مديريتا تربيتي كربلاء المقدسة وميسان، وصول آلاف الرحلات المدرسية ضمن مبادرة رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، لتغطية احتياجات المدارس منها.

وقال العطواني، إن "رئيس الوزراء العراقي، وجّه بتجهيز المدارس بالرحلات المدرسية وحسب الحاجة الفعلية لكل مدرسة، إذ تم تجهيز كربلاء المقدسة بأكثر من ثلاثة آلاف رحلة مدرسية، وستكون هناك وجبات أخرى تباعاً لتغطية جميع الاحتياجات"، مبيناً أن "محافظة كربلاء المقدسة بحاجة إلى أكثر من عشرة آلاف رحلة مدرسية".

وأضاف “العطواني”، أن "مبادرة رئيس الوزراء العراقي، كانت سريعة وآنية لسد حاجة المدارس من الرحلات المدرسية بعد إطلاعه على الواقع الحقيقي لبعض مدارس الديوانية، فأوعز بإطلاق مبادرة تهدف إلى تغطية جميع احتياجات المدارس من الرحلات المدرسية".

وأشار إلى أن "المنهاج الذي وضعته هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء يتضمن حاجة البلد إلى أكثر من 400 ألف رحلة مدرسية يتم تغطية أكثر من ألفي رحلة يومياً، وهناك برنامج معد سابقاً لتغطية حاجة جميع المحافظات بدءاً بمحافظة الديوانية والمثنى وكربلاء المقدسة والبصرة وميسان، وانتهاءً بجميع محافظات العراق".

 

من جانبه، أكد مدير تربية كربلاء المقدسة عباس عودة،  "حاجة مدارس المحافظة إلى عدد كبير من الرحلات المدرسية، لاسيما أنها استهلاكية والحاجة إليها تكون مستمرة"، معرباً عن شكره "إلى رئيس الوزراء لهذه المبادرة الرائعة واهتمامه بالتعليم".

وأوضح عودة، أن "حاجة المحافظة في الوقت الحاضر إلى ما يقارب 13 ألف رحلة، وهذه الوجبة هي الأولى التي وصلت أمس، وقد وعدنا ممثل رئيس الوزراء والجهد الخدمي المرافق له بالاستمرار في التجهيز في الأيام القادمة لتغطية إحتياجات جميع مدارس المحافظة".

ولفت إلى أن "المديرية حددت مسبقاً حاجة كل مدرسة للرحلات، وستوزعها حسب الحاجة الفعلية لكل مدرسة".

بدوره، ذكر مدير قسم الإدارة والتجهيزات المدرسية في مديرية تربية ميسان أحمد مزعل، أن "تربية ميسان جهزت مدارس المحافظة بالرحلات المدرسية حسب خطة وضعتها المديرية مسبقاً".

وأضاف مزعل، أن "المديرية شرعت بالتوزيع حال وصول الآليات إلى مخازنها، إذ تم رفد عدد كبير من الأقضية والنواحي بالرحلات المدرسية حسب الحاجة الفعلية للمدارس".

وأعرب عن شكره "لمبادرة شياع السوداني، واهتمامه بالقطاع التربوي".