رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة يلاقي النجف في ختام الجولة 14 من الدوري العراقي الممتاز

نشر
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة

يستضيف الشرطة منافسه النجف، مساء اليوم الخميس، بملعب الشعب الدولي، في ختام مباريات الجولة 14 من الدوري العراقي الممتاز.

ويحتل الشرطة الترتيب السابع برصيد 23 نقطة، بينما يمتلك النجف 24 نقطة بالمركز السادس.

ويسعى الشرطة للظفر بالفوز وتحسين موقعه في لائحة الترتيب، بعد التراجع الأخير، في ظل أن قائمة حامل اللقب مليئة بالنجوم من المحليين والمحترفين، تحت قيادة المصري مؤمن سليمان.

وواجه سليمان خلال الفترة الماضية عدة عقبات، منها كثرة الخلافات مع بعض اللاعبين، وتأخر التعاقد مع عناصر جديدة في الميركاتو الشتوي، لتصبح مهمته معقدة.

واستنجد سليمان بالخبرة علاء عبد الزهرة لقيادة خط المقدمة، بعد التراجع الكبير في أداء محترفه السوري محمود المواس، والاستغناء عن خدمات زميله مارديك مارديكيان، وضعف المردود الهجومي لمحمد داود.

وبالمقابل، يحاول مدرب النجف أحمد خلف، استغلال تراجع الخط البياني لمنافسه، والعودة بالنقاط الثلاث، رغم أن مهمة فريقه صعبة بعد الهزيمة المفاجئة في عقر داره أمام دهوك بالجولة الماضية.

وأنهى النجف تحضيراته بعد خوضه لوحدة تدريبة بملعب القوة الجوية، وفضلت إدارته الحضور لبغداد قبل يومين من المواجهة، وسط أجواء يسودها التفاؤل وروح معنوية عالية وإصرار على تحقيق نتيجة مرضية تلبي طموحات جماهيره المتوقع حضورها بأعداد كبيرة لمساندة فريقها.

واستقطب النجف في الانتقالات الشتوية عدة عناصر من المحليين والمحترفين، أبرزهم المدافع الدولي كرار عامر قادما من الشرطة، والإيفواري علي دومبيا.   

وسيقود مباراة الشرطة والنجف، طاقم تحكيم دولي بقيادة واثق محمد، ويساعده واثق مدلل وأحمد صباح والحكم الرابع  حامد علي، بينما تم إسناد مهمة مقيم الحكام لأرسلان قادر.

محمد جفال يعلن رحيله عن الشرطة:

أعلن اللاعب محمد خالد جفال، انتهاء مشواره مع فريقه الشرطة بعد موسم ونصف قضاها، لأسباب لم يكشف عنها.

وودع جفال جماهير الشرطة عبر حسابه على "إنستجرام": "شكرا لجماهير الشرطة على الدعم الكبير في الأيام التي مضت، معكم حققنا الألقاب وفرحنا معا.. وأتمنى للشرطة التوفيق بالموسم الجاري".

وأضاف: "أعلن انتهاء مسيرتي مع الشرطة، وأسأل الله أن يوفقني بالوجهة المقبلة".

ولم يكشف جفال أسباب رحيله عن الشرطة، رغم أنه كان من العناصر البارزة في تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي.

على صعيد متصل، قرر المدافع كرار عامر، اليوم الإثنين أيضا، مغادرته لفريق الشرطة دون كشف أسباب الرحيل، رغم أنه يعد من ركائز الفريق في الموسم الجاري.

وألقت النتائج المتفاوتة في الجولات الماضية بظلالها على استقرار الوضع العام لفريق الشرطة، ودفعت الجهاز الفني بقيادة المصري مؤمن سليمان إلى البحث عن عناصر جديدة خلال الميركاتو الشتوي، ليضطر بعض اللاعبين لمغادرة النادي واستغلال فترة الانتقالات الشتوية.