رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء القطري يستقبل وزير الداخلية الجيبوتي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، صباح اليوم، السيد سعيد نوح حسن وزير الداخلية في جمهورية جيبوتي الشقيقة، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته البلاد لحضور حفل تخريج الدفعة الخامسة من الطلبة المرشحين بأكاديمية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

وقد تم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

أخبار أخرى…

 

مصرف قطر المركزي يبقي على أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأميركي

قرر مصرف قطر المركزي الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية للمصرف والمتعلقة بسعر فائدة الإيداع وسعر فائدة الإقراض وسعر إعادة الشراء بعد تقييمه للسياسات النقدية الحالية.

وقال مصرف قطر المركزي، انه يهدف إن تكون أسعار الفائدة الحالية عند مستويات مناسبة لدعم النمو الاقتصادي، مشير إلى أن سعر فائدة الإيداع سيبقي عند 5 في المئة، وسعر فائدة الإقراض عند 5.5 في المئة وسعر إعادة الشراء عند 5.25 في المئة.

وأوضح المركزي القطري انه سيستمر في تقييم الأوضاع الاقتصادية والاخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، وسيقوم المصرف بمراجعة سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغيرات في المتطلبات الاقتصادية.

البنك المركزي الإماراتي يرفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس ليصل إلى 4.65%

وقرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رفع "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ25 نقطة أساس، من 4.4% إلى 4.65%، وذلك اعتبارا من يوم الخميس 02 فبراير 2023.

ويأتي هذا القرار إثر إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي بـ25 نقطة أساس في اجتماعه الذي عُقد بتاريخ 1 فبراير/شباط 2023.

الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة لأعلى مستوى في 15 عاما
كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.