رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن .. مبادرة عربية لحماية الأطفال من المحتوى الفاسد

نشر
الأمصار

انطلق الملتقى الإعلامي العربي الذي نظمه قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية بالشراكة والتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي الأردنية والهيئة العربية للبث الفضائي بالمملكة الأردنية الهاشمية بحضور عربي واسع .

وقال وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول عن أهمية هذا الملتقى في ترسيخ العمل الإعلام العربي المشترك تحت مظلة جامعة الدول العربية لتذليل العقبات والتحديات التي يواجهها الإعلام العربي إلى جانب ضرورة ترسيخ مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية في مجتمعاتنا، خصوصًا لدى الأجيال الناشئة.

ومن جهته أشاد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي بنتظيم هذا الملتقى الهام.

وقال في كلمته: إننا نتطلع ليكون هذا الملتقى فضاءا منتظماً للحوار بين جميع الشركاء من حكومات ومجالس واتحادات مهنية ومجتمع مدني وخبراء لوضع أشكال متقدمة من التعاون الإعلامي العربي."

مبادرة "أبناؤنا الأمل وإعلامنا أمانة"

وشهد إفتتاح أعمال الملتقى إطلاق مبادرة "أبناؤنا الأمل وإعلامنا أمانة" لمحاربة الشذوذ والفساد الأخلاقي والتطرف في المحتوى الموجه للطفل، وتأتي هذه المبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية سعادة عبد الجليل البلوكي لتوحيد الخطاب العربي الحازم في التصدي للمحتوى الفاسد الموجه للطفل في عالمنا العربي.

 واستعرض  سيف عبدالجليل البلوكي في كلمته التي ألقاها نيابة عن راعي المبادرة أهمية حماية الطفل العربي من الخطابات الفاسدة.

حماية الأطفال

وأكد فيها أن هذه المبادرة تدعو إلى عمل عربي مشترك يحمي الأطفال ويوحد الكلمة والموقف في وجه المحتوى الفاسد الذي يخالف الفِطرة الإنسانية ويتعارض مع القِيَم والأخلاق الحميدة.

وفي هذا الصدد، أشار البلوكي إلى أن أهداف المبادرة تدعو إلى وضعِ قوانين حازمة في مراقبة المحتوى الموجه للأطفال في عالمِنا العربي، بالإضافة إلى توفير الفرص والتسهيلات لإنتاج عربي يرسخ القيم النبيلة.


وتوجه البلوكي بدعوة إلى الإتحادات والمنظمات العربية إلى توحيدِ كلمتها من خلال هذه المبادرة للمطالبة بإيقافِ المحتوى الفاسد الموجه لأبناء أمتنا.

فعاليات المبادرة

وتضمنت الفعاليات المرتبطة بالتنمية المستدامة، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، ومخاطر الألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى الاجتماع الثامن عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني التابعة للجامعة العربية.