رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والإمارات يبحثان سبل تعزيز وتوطيد التعاون القضائي

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الأربعاء، مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة سالم عيسى الزعابي، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. 

وقال مجلس القضاء ـ في بيان صحفي ـ إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى التقي سفير الإمارات، حيث بحثا العديد من القضايا المهمة وتعزيز التعاون بين البلدين، وخاصة التعاون القضائي المشترك".

ومن ناحية أخري، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على أربعة مسلحين في محافظات متفرقة بالعراق.

وقال الجهاز، في بيان، "إنه تم تنفيذ سلسلة من العمليات النوعية، حيث تم إلقاء القبض على مسلحين اثنين في منطقة جمجمال بمحافظة السليمانية، بالإضافة إلى إلقاء قبض على أحد المطلوبين في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، ورابع بمحافظة كركوك".

أخبار أخرى..

العراق.. إحباط تهريب اكثر من مليون لتر مشتقات نفطية

 

الأمصار

 

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الاربعاء، عن ضبط مليون لتر من المشتقات النفطية في خمس محافظات.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "مفارز الوكالة نفذت واجبات نوعية انتجت عن احباط تهريب اكثر من مليون لتر من المشتقات النفطية وكشف 8 مواقع تستخدم للمتاجرة وتدوير المشتقات في محافظات بغداد نينوى ذي قار البصرة كركوك مع ضبط 26 عجلة تستخدم لذات الغرض والقبض على سائقيها".

وأضافت أن "ذلك جاء بإشراف من قبل وزير الداخلية ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية واستكمالا للتدابير المتخذة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية للحد من نشاط عصابات تهريب المشتقات النفطية واحباط مخططهم الاجرامي الذي يستهدف مقدرات البلد".

العراق يعلن إبقاء أوبك+ على اتفاق إنتاج النفط دون تغيير

 

الأمصار

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، أن مجموعة "أوبك بلس" قررت الابقاء على اتفاق إنتاج النفط من دون تغيير.

وكانت المجموعة قررت خلال الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين الذي عقد بتاريخ (5 / 10 / 2022) في مقر الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بالعاصمة النمساوية، فيينا، خفض الإنتاج الإجمالي بمعدل 2 مليون برميل في اليوم.