رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تؤكد اعتراض أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى اليمن في يناير

نشر
الأمصار

أكدت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الإربعاء، أنه تم اعتراض أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى اليمن في شهر يناير الماضي.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية، أنه تم اعتراض 4 عمليات تهريب أسلحة إيرانية خلال الشهرين الماضيين.

وفي سياق أخر، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتقال عنصرين من تنظيم داعش خلال عملية في شرق سوريا.

وقالت، إن العملية في شرق سوريا ستعرقل قدرة تنظيم داعش الإرهابي على شن هجمات تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين.

وتنفذ القوات الأمريكية عمليات أمنية نوعية عدة ضد تنظيم داعش في سوريا.

ونجحت القوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي للحرب على تنظيم داعش في استهداف كبار قادة التنظيم الإرهابي بمن في ذلك ثلاثة من زعماء التنظيم.

والجمعة الماضية، أعلنت القوات الأمريكية القبض على مسؤول بارز بتنظيم داعش الإرهابي بسوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، الجمعة، إن قواتها نفذت عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، انتهت بالقبض على المسؤول الأمني والإعلامي لتنظيم "داعش" في سوريا.

أخبار أخرى..

القيادة المركزية للجيش الأمريكى: اعتقال 5 عناصر تابعين لداعش في سوريا

 

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكى اليوم اعتقال 5 عناصر تابعة لتنظيم "داعش" فى سوريا.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية للجيش الأمريكي - وفقا لقناة "الحرة" الإخبارية الأمريكية - "إن القيادة أجرت 6 عمليات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية منذ 8 من ديسمبر الحالي".

 

وأضافت القيادة أن العمليات أسفرت عن اعتقال 5 عناصر من تنظيم "داعش" متورطين في التخطيط لهجمات على مراكز يحتجز فيها مقاتلو التنظيم وعلى مخيم الهول شمال شرقي سوريا.

وجددت القيادة المركزية التأكيد على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمواجهة التهديد العالمي من داعش بالشراكة مع القوات المحلية ، منوهة بأن تنظيم "داعش "يواصل اتباع أجندة عدوانية بما في ذلك الهجمات الخارجية التي تهدد حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة وخارجها.

وفي سياق أخر،أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، مرسوما تشريعيا نص على صرف منحة مالية لمرة واحدة لكل العاملين داخل أراضي سوريا.

وقالت رئاسة سوريا في بيان لها  أن الأسد أصدر الـمرسوم التشريعي رقم 21 لعام 2022 الذي ينص على صرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره 100 ألف ليرة سورية لكل العاملين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية (المدنيين والعسكريين) في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية.