رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يعرب عن تقديره لجهود مجلس التعاون الخليجي

نشر
الأمصار

أعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عن تقديره جهود مجلس التعاون الخليجي ومواقفه الداعمة للشرعية في اليمن وتقديمه المساعدات التنموية والإغاثية والتي تساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية والتعافي الاقتصادي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، لتهنئته بمناسبة تعيينه أمينا عاما لمجلس التعاون، اليوم الأربعاء وفقا لوكالة ألأنباء اليمنية.

واستعرض أحمد عوض بن مبارك - خلال الاتصال - آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الإقليمية والدولية المبذولة في تجديد الهدنة الإنسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الدائم وإنهاء الحرب العبثية، لافتا إلى دور مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في بناء مؤسسات الدولة وتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية.

ومن جهته جدد الأمين العام موقف مجلس التعاون الخليجي الثابت في دعم الشرعية الدستورية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه ودعم كافة الجهود الدولية والإقليمية التي تبذل في تحقيق السلام الشامل وفقا لمرجعيات الثلاث المتفق عليه وطنيا وإقليميا ودوليا.

أخبار أخرى..

اليمن يشارك في اجتماع الاتحاد الجمركي العربي بتونس

شاركت مصلحة الجمارك اليمنية في الاجتماع  الـ٤٠ للجنة الاتحاد الجمركي العربي، والذي ينعقد في تونس خلال فتره من ٣٠ يناير إلى ١ فبراير ٢٠٢٣م بمشاركة ١٧ دولة.

ومثل الجمارك اليمنية الاخ محمد قراضة مدير عام القيمة برئاسة المصلحة والدكتور ماجد الحريبي رئيس قسم القيمة في جمرك المنطقة الحرة عدن.

وناقش الاجتماع آلية توزيع الحصيلة الجمركية والاليات التعويضية في إطار الاتحاد الجمركي العربي وكذا آلية حماية الصناعة المحلية واليه دعم وتشجيع الصناعة الوطنية في إطار  الاتحاد الجمركي العربي  

كما تم مناقشه المرونة والتدريج للانضمام للاتحاد الجمركي العربي، وخلال الاجتماع قدم قراضة كلمة عن دور مصلحة الجمارك في دعم الصناعات المحلية وتشجيعها وفقا للقوانين الوطنية النافذة ذات العلاقة مع الايفاء بالتزاماتها الاقليمية والدولية المتمثلة بالقوانين والقرارات العربية والدولية المشتركة.

كما وضح أن تكون آلية تحصيل الرسوم الجمركية في بلد المقصد النهائي للبضاعة وليس في أول منفذ دخول.

وأحبطت السلطات التونسية 3 محاولات لاجتياز الحدود البحرية وضبط 119 شخصًا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان الأحد أن الوحدات البحرية بمنطقتي قرقنة والمهدية بإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط 3 عمليات هجرة غير شرعية بسواحل مرجع النظر، كما ضبطت الوحدات العائمة 119 شخصًا من جنسيات جنوب الصحراء، وجاري التحري معهم.