رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي يتوجه إلى السنغال للمشاركة في قمة داكار لتمويل تنمية البنية التحتية

نشر
الأمصار

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السنغالية "داكار"، على رأس وفد رسمي يضم وزراء: الكهرباء، والإسكان، والنقل، وعدد من مُمثلي كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال البنية التحتية؛ وذلك للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في الدورة الثانية لقمة "تمويل تنمية البنية التحتية في أفريقيا"، التي تستضيفُها السنغال يومي 2 و 3 فبراير.
وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، أهمية المشاركة المصرية في هذه القمة التي تركز بشكل أساسي على سُبل تنمية وتطوير البنية التحتية في القارة الأفريقية، وهو ما يتوافق مع توجهات وسياسات الدولة المصرية الحريصة على تعزيز جهود التنمية في القارة السمراء.
وقال "سعد" إن هذه القمة ستكون أيضا مناسبة مهمة لتعزيز فرص القطاع الخاص المصري للمشاركة في مشروعات البنية التحتية في أفريقيا، فضلا عن أهميتها لعرض فرص الاستثمار المتاحة لدينا أمام مجتمع الأعمال الدولي، لا سيما في ظل مشاركة مجموعة من مُمثلي بنوك التنمية ومؤسسات التمويل الدولية.
وأضاف سعد، أنه من المُقرر أن يُلقي رئيس الوزراء كلمة مصر نيابة عن الرئيس السيسي، كما سيعقِد عددا من اللقاءات الثنائية على هامش القمة التي سيشارك فيها عدد من رؤساء الدول والحكومات.

أخبار أخرى…

غلق 3 موانئ بمحافظات مصر وسقوط أمطار شديدة بالإسكندرية ومطروح 

أكد هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، استمرار رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بالوزارة والمحافظات المعرضة لسقوط أمطار، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء؛ لمتابعة الموقف واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وقال آمنة في بيان اليوم الأربعاء، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرفة العمليات المركزية للمعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات، إجراءات التعامل مع أية أزمة طارئة، وإجراءات شفط تراكمات مياه الأمطار.
وأضاف أن تقرير غرفة عمليات الوزارة تتضمن استمرار غلق ميناء برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ وميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء، نظرًا لارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح، كما تم غلق اليوم ميناء السخنة بمحافظة السويس.

وشهدت أغلب المحافظات الساحلية طقسًا غير مستقر وهبوب رياح متفاوتة الشدة مما أدت إلى سقوط 5 أعمدة إنارة على الطريق الساحلي الدولي قبل قرية مصفق بمركز مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، و2 عمود كهرباء بمحافظة كفر الشيخ ولم يؤثر ذلك على حركة سير الطرق وجاري الإصلاح.

ولفت، إلى سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على أحياء منتزه أول وثان والجمرك ووسط وشرق وعامرية ثان وبرج العرب بالإسكندرية، وعلى مدينتي مرسى مطروح وبراني بمطروح وجاري رفع التراكمات، فيما سقطت أمطار متوسطة على مدينة دمياط بمحافظة دمياط وجاري رفع تراكمات المياه.