رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يهنئ جمهوريتي ناورو وسيرلانكا بذكرى يوم الاستقلال

نشر
الأمصار

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ببرقية تهنئة إلى الرئيس راس جوزيف كن رئيس جمهورية ناورو؛ بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال.

كما بعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة إلى الرئيس رانيل ويكرمسينغ رئيس جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية؛ بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال.

وأوفد الرئيس، محمد عاطف عبدالحميد الأمين برئاسة الجمهورية لسفارة جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية بالقاهرة؛ للتهنئة. 

أخبار أخرى…

غلق 3 موانئ بمحافظات مصر وسقوط أمطار شديدة بالإسكندرية ومطروح 

أكد هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، استمرار رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بالوزارة والمحافظات المعرضة لسقوط أمطار، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء؛ لمتابعة الموقف واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وقال آمنة في بيان اليوم الأربعاء، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرفة العمليات المركزية للمعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات، إجراءات التعامل مع أية أزمة طارئة، وإجراءات شفط تراكمات مياه الأمطار.
وأضاف أن تقرير غرفة عمليات الوزارة تتضمن استمرار غلق ميناء برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ وميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء، نظرًا لارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح، كما تم غلق اليوم ميناء السخنة بمحافظة السويس.

وشهدت أغلب المحافظات الساحلية طقسًا غير مستقر وهبوب رياح متفاوتة الشدة مما أدت إلى سقوط 5 أعمدة إنارة على الطريق الساحلي الدولي قبل قرية مصفق بمركز مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، و2 عمود كهرباء بمحافظة كفر الشيخ ولم يؤثر ذلك على حركة سير الطرق وجاري الإصلاح.

 

ولفت، إلى سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على أحياء منتزه أول وثان والجمرك ووسط وشرق وعامرية ثان وبرج العرب بالإسكندرية، وعلى مدينتي مرسى مطروح وبراني بمطروح وجاري رفع التراكمات، فيما سقطت أمطار متوسطة على مدينة دمياط بمحافظة دمياط وجاري رفع تراكمات المياه.

وأكد، استمرار رفع تراكمات المياه بمدينتي مصيف بلطيم وبرج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ويتم التعامل مع التجمعات التي تم رصدها بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

وأشار إلى استقرار الحالة العامة في باقي المحافظات مع وجود غيوم ونشاط للرياح، ولم يتم رصد أية معوقات سواء بالطرق أو المرافق العامة أو الموانئ بالمحافظات، وجاري المتابعة أولًا بأول.

ووجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المعرضة لسقوط أمطار بتعميم عدة توصيات وتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم تتضمن الابتعاد عن أي أشجار أو لافتات إعلانية أو أعمدة الإنارة والضغط العالي، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار في التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.