رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات عسكرية بين حكومة الوحدة الليبية وإيطاليا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، الفريق أول محمد الحداد، مع مسؤولين عسكريين إيطاليين، سبل التعاون المشترك في القطاع البحري والجوي ومجالات التدريب المختلفة.

وبحسب بيان الصفحة الرسمية لرئاسة الأركان، جاء ذلك خلال لقاء الحداد مع رئيس أركان القوات المشتركة الإيطالية، ورئيس قسم دعم العمليات الإيطالية، وآمر البعثة الإيطالية للدعم في ليبيا وأعضاء الوفد المرافق له.

وأكد رئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

وحضر اللقاء رئيس هيئة العمليات، عضو إدارة التدريب برئاسة الأركان العامة في اللجنة الليبية الإيطالية المختلطة، وآمر شعبة عمليات إدارة الهندسة العسكرية، وآمر شعبة العمليات بالقوات البحرية، وآمر عمليات جهاز حرس السواحل، وآمر شعبة العمليات بالقوات الجوية.

وتأتي قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية على رأس أجندة زيارات المسؤولين الإيطاليين إلى ليبيا.


وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة: “أرقام الدخول غير الشرعي إلى إيطاليا من ليبيا لا تزال مرتفعة، وقد زادت بنسبة 50% ونحن ملتزمون بمساندة ليبيا في إدارة هذه التدفقات”.

 

أخبار أخرى..

المنفي يلتقي السفير الغاني بمناسبة انتهاء مهامه في ليبيا

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، سفير غانا لدى ليبيا، صامويل أدواتي، لمناسبة انتهاء مهامه سفيرا لبلاده لدى ليبيا.

ونقل السفير تحيات الرئيس الغاني، نانا أكوفو أدو، إلى المنفي، وفي حين أشاد المنفي بدور سفير غانا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال فترة عمله على رأس البعثة الدبلوماسية لبلاده لدى ليبيا، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

العابد يشيد بدور سفير غانا في تعزيز العلاقات مع ليبيا

وفي 18 يناير الجاري، التقى السفير الغاني بوزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، علي العابد، الذي أشاد بدوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال فترة عمله على رأس البعثة الدبلوماسية لبلاده لدى ليبيا.

بحث وزير الداخلية المكلف في ليبيا، عماد الطرابلسي اليوم الاثنين مع سفير تونس لدى ليبيا، الأسعد العجيلي، تذليل الصعوبات أمام حركة المسافرين بين البلدين.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في ليبيا، أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة طرابلس بحث آفاق التعاون الأمني بين ليبيا وتونس ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه الجالية الليبية  بتونس، وتذليل الصعوبات أمام حركة المسافرين بين الجانبين، بالإضافة إلى عدد من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وقعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مع شركة "إيني" الإيطالية اتفاقية لاستكشاف ومشاركة الإنتاج في قطاع النفط والغاز الليبي.