رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري: نتابع التطورات الحالية في ليبيا باهتمام بالغ

نشر
الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن بلاده تتابع باهتمام بالغ التطورات الحالية في بعض بلدان العالم الإسلامي منها ليبيا. 

جاء ذلك في رسالة وجهها " تبون " للمشاركين في أشغال الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي احتضنته الجزائر.

الرئيس الجزائري يؤكد استعداد بلاده لمساعدة ليبيا

وأكد أن بلاده ستظل على استعداد دائم للمساعدة في البحث عن السبل المفضية إلى التوافق والإستقرار وستبقى حريصة على الدعوة للحوار الشامل والمصالحة الوطنية.

أخبار أخرى..

أعلن الكرملين في بيان الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، محادثة هاتفية، حيث أكد الزعيمان استعدادهما للعمل في أسواق الطاقة العالمية و"أوبك+"، وفي إطار منتدى مصدري الغاز.

وقال الكرملين في بيان : "أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون، كما أكدوا استعدادهم لمزيد من العمل المشترك في أسواق الطاقة العالمية، بما في ذلك وفي صيغة "أوبك+"، وفي إطار منتدى الدول المصدرة للغاز.

وأوضح البيان أنه تم اتفاق الطرفين على تكثيف الاتصالات على مختلف المستويات وإعداد الوثائق الثنائية الهامة.

وأكد الرئيسان أن التعاون القائم على تقاليد الصداقة والاحترام المتبادل مستمر في التطور باطراد "أعرب الجانبان عن ارتياحهما لاستمرار تطور التعاون الروسي الجزائري القائم على تقاليد الصداقة الراسخة والاحترام المتبادل".

أخبار أخرى..

ذكرت الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، ترأس، الاثنين، اجتماعًا للمجلس الأعلى للأمن.

يذكر أن المجلس الأعلى للأمن يعد هيئة استشارية جزائرية "مسؤولة عن إسداء المشورة لرئيس الجمهورية بشأن جميع المسائل المتعلقة بالأمن القومي"، وفقًا للدستور الجزائري.

وتتألف عضوية المجلس من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، ورئيس الوزراء ، ووزراء الخارجية، والداخلية، و العدل، فضلا عن المدير العام للأمن الوطني، وقائد الدرك الوطني (قوة مسلحة تابعة للجيش، وتتولى ممارسة مهام الشرطة القضائية والشرطة الإدارية والشرطة العسكرية).

أخرى أخرى..
الجزائر.. رئيس المجلس الشعبي الوطني يلتقي رئيس البرلمان العربي

والتقى رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي الذي يزور الجزائر للمشاركة في الدورة ال 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتناول اللقاء وفق وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد، مجريات التحضير للدورة ـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وما يتوقع أن تسفر عنه من نتائج وقرارات من شأنها أن “تخدم الأمتين العربية والإسلامية”.

واستعرض الطرفان ما تتميز به هذه الدورة من خصوصية، بالنظر إلى الظروف العالمية التي تنعقد فيها.