رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمر رئاسي بتمديد حالة الطوارئ في تونس حتى نهاية العام

نشر
الأمصار

نشرت الجريدة الرسمية التونسية، مساء اليوم الثلاثاء، أمرا رئاسيا بتمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى نهاية العام الجاري 2023.

وفي سياق متصل، أدلى الرئيس التونسي قيس سعيد، بتصريحات مساء اليوم طالب فيها القضاة الشرفاء بالقيام بدورهم كاملا حتى يتم التصدي لمن تآمر على الدولة.
وقال الرئيس التونسي، إن الحق النقابي لا يمكن أن يتحول إلى غطاء لمآرب سياسية، لم تعد تخفى على أحد، مؤكدا أن تونس تخوض معركة تحرير وطني للحفاظ على الدولة.

وتابع الرئيس التونسي: لا يمكن أن يترك أعداء الدولة والشعب خارج المساءلة، ويجب تطبيق القانون بقدم المساواة على الجميع دون تمييز.

وشدد على أن الشعب التونسي يريد محاسبة ومساءلة كل من أجرم بحق هذا الوطن.
أخبار متعلقة.. 

تونس: "العليا للانتخابات" تعلن سير عملية الاقتراع دون مخالفات 

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس فاروق بوعسكر، خلال زيارته أحد مراكز الاقتراع، إن عملية التصويت فى الدور الثانى للانتخابات التشريعية قد انطلقت في كل مراكز ومكاتب التصويت منذ الصباح دون تسجيل أى مخالفات أو تعطيل، وفق "موزاييك".

وقال بوعسكر، إن الهيئة قامت بتغيير في بعض مراكز ومكاتب الاقتراع لعدد من الأعضاء والرؤساء إثر عملية تقييم استبعدت كل من قام بخطأ أو تقصير، وفق قوله.

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن 262 مترشحا للدور الثاني منهم 228 مترشحا و34 مترشحة، يتنافسون على ما تبقى من مقاعد البرلمان المقبل، مضيفا أن الأحكام القضائية فى تونس لم تغير كثيرا من النتيجة التي أعلنتها الهيئة، حيث شملت التغييرات ثلاث دوائر انتخابية فقط.

وتابع بوعسكر أن عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي والمعنيين بالدور الثاني إجمالا 7853447 بينهم 5827949 مسجلا آليا و2025498 مسجلين إراديا.

وعلى جانب آخر، تنطلق غدا الأربعاء فعاليات منتدى أيام الطهي العربي والذي تشارك فيه العديد من الدول العربية ويقام بتونس تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وتنظمه الجامعة التونسية للمطاعم السياحة.

ويفتتح فعاليات المنتدى كل من وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحية بندر بن فهد آل فهيد.

وأوضح المسؤول الاعلامي للجامعة التونسية للمطاعم السياحة والمنظمة للمنتدى أيام الطهي العربي "زبير الجبابلي" في تصريحات خاصة لمدير وكاله انباء الشرق الاوسط في تونس أن المنتدي يمثل أهمية كبرى ويجمع العديد من الدول العربية.

وأضاف ان المنظمة العربية للسياحية تشارك في فعاليات المنتدى الذي يقام بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس والذي ينعقد بمشاركة وزارات السياحة والصناعات التقليدية والشؤون الثقافية والخارجية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بسفارات الدول العربية بتونس.