رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يهنئ منتخب المحليين بالوصول لنهائي الشان

نشر
عبد المجيد تبون
عبد المجيد تبون

بعث عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية، برسالة تهنئة إلى المنتخب الجزائري للمحليين، بعد نجاحه في بلوغ نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين "الشان".

وخطف منتخب الجزائر للمحليين، بقيادة المدرب مجيد بوقرة، تأشيرة العبور إلى نهائي البطولة المقامة في الجزائر، بعد فوزه، اليوم الثلاثاء، في نصف النهائي أمام منتخب النيجر بنتيجة 5-0.

وقال الرئيس الجزائري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "مشوار مشرف وتأهل عن جدارة لنهائي الشان. ألف مبروك لفريقنا الوطني، ومدربه، وطاقمه الفني، وكل من ساندهم. تستحقون الكأس. تحيا الجزائر".

وسيتعرف منتخب المحاربين على منافسه المقبل، في نهائي البطولة المقرر يوم السبت، بعد نهاية المباراة الثانية، التي ستجمع منتخبي مدغشقر، والسنغال، على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة.

منتخب الجزائر للمحليين إلى نهائي الشان:

حصد منتخب الجزائر للمحليين، تأشيرة التأهل الأولى إلى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين "الشان"، بعد تغلبه على منتخب النيجر ب5 أهداف دون رد، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب وهران الجديد.

خماسية الخضر سجلها كل من أيوب عبد اللاوي (ق 15)، وأيمن محيوص (ق23، و34)، وبورايما كاتاكوري بالخطأ في مرماه (ق45)، وسفيان بايزيد (ق83).

أولى الفرص الخطيرة، جاءت في الدقيقة 11، بعد هجمة مرتدة سريعة، قادها مريزيق الذي مرر كرة في العمق لمزيان، والأخير سدد بقوة لكن الحارس تصدى لها ببراعة، قبل أن تصل إلى محيوص، الذي كان في مكان مناسب، لكن تسديدته حولها المدافع إلى الخارج.

ولم تمر سوى 15 دقيقة، حتى افتتح منتخب الجزائر باب التسجيل، عندما حصل زملاء محيوص على ركنية، تولى مزيان تنفيذها، واستغل المدافع عبد اللاوي، خطأ فادحا من الحارس، وبرأسية قوية هز الشباك.

وجاء الخبر السار للخضر، في الدقيقة 23، عندما اقتحم دراوي من وسط الملعب، ومرر في العمق إلى محيوص الذي تجاوز المدافع، وسدد الكرة بدقة عالية في الزاوية العليا اليسرى لمرمى النيجر.

وسجل محيوص هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه في الدقيقة 34، عندما أرسل العوافي إليه كرة من مخالفة من 30 مترا، وبرأسية مخادعة أودع الكرة في الشباك الخالية.

وواصل المنتخب الجزائري ضغطه، لكن الحارس حرم هذه المرة المدافع لعوافي من زيارة الشباك، بعد أن حول تسديدته القوية من مخالفة من 25 مترا، إلى الركنية.

وجرب لعوافي حظه مرة أخرى بتسديدة بعيدة المدى ارتطمت بالأرض، قبل أن يصدها الحارس.

وفي الدقيقة 45، نفذ بلخيثر ركنية من الجهة اليمنى، لكن المدافع كاتاكوري خدع حارس فريقه، وحول الكرة بالخطأ إلى المرمى.

الشوط الثاني، دخله منتخب النيجر بنوايا هجومية واضحة، حيث تلقى بادامسي كرة في العمق عند الدقيقة 60، قبل أن يحولها برأسية، أبعدها شعال إلى الركنية، ليحاول بعدها كانوا زيارة الشباك بتسديدة قوية في الدقيقة 63 لكن الحارس وظف كامل براعته لتحويلها إلى الركنية.

ومرت الدقائق التالية هادئة، ليتمكن البديل بايزيد من إضافة الخامس للمحاربين في الدقيقة 83، بعد تمريرة خلفية من مريزيق.