رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خادم الحرمين الشريفين يصدر مرسومًا ملكيًا عاجلاً

نشر
الأمصار

أصدر ملك السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً بترقية 148 عضواً على مختلف المراتب في سلك أعضاء النيابة العامة القضائي.

وأشاد النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الأمر الملكي الكريم، مشيراً إلى أنه يأتي في إطار الدعم المتواصل من  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء للنيابة العامة واهتمامهما البالغ والمستمر بشؤونها الوظيفية وحرصهما الدائم على تحقيق مزيد من التطوير والازدهار لمرفق النيابة العامة، تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

وثمن النائب العام بما تحظى به النيابة العامة من  خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من دعم مستمر، معربا عن تمنياته بأن يوفق أعضاء النيابة المترقين لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم وأن يكونوا عند حسن الظن بهم في اضطلاعهم بالمسؤولية الموكلة إليهم والمهمات المنوطة بهم.

أخبار أخري…

السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة لأداء العمرة مع عدم وجود إجراءات

خدمة جديدة أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت وزارة الخارجية خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين "جواً" إلكترونياً.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن الخدمة الجديدة تهدف إلى تيسير القدوم إلى السعودية لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وكانت المفاجأة التي أعلنت عنها الوزارة في بيانها أن التأشيرة الجديدة تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أجل أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

 

ووفقًا للوزارة، سيتم إطلاق الخدمة اعتباراً من اليوم الإثنين 30 يناير، من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جواً" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.
وأكدت وزارة الخارجية أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.