رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم مصر في بطولة العالم لليد ينتقل إلى نيم الفرنسي

نشر
الأمصار

وقع مهاب سعيد لاعب منتخب مصر لكرة اليد والنادي الأهلي المصري إلى صفوف نادى نيم الفرنسى لمدة موسمين بتعاقد يبدأ من الموسم الجديد، حتى 2025 و ذلك بعد تألقه مع الفراعنة في بطولة العالم الأخيرة ببولندا والسويد.

ويعد مهاب سعيد النجم الثالث من صفوف المنتخب المصري الوطني الذى ينضم لصفوف نيم الفرنسي بعد محمد سند وأحمد هشام دودو.

و قدم سعيد عروض قوية مع منتخب اليد فى النسخة الأخيرة من بطولة العالم التى حصد الفراعنة خلالها المركز السابع ليحتفظ بهذا المركز للنسخة التانية على التوالي.

مشوار الفراعنة في كأس العالم


وعادت بعثة الفراعنة إلى القاهرة مساء أمس الأثنين بعد تحقيق المركز السابع ببطولة العام بالفوز على المنتخب المجرى بنتيجة 36/45، فى ختام مشواره بالبطولة.

وخسر منتخب مصر لرجال كرة اليد أمام نظيره الألماني بنتيجة 35/34، ضمن أولى مواجهات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن فى بطولة العالم، بعد الخسارة أمام نظيره السويدي الأربعاء بنتيجة 26/22 في إطار ربع نهائي بطولة العالم في نسختها الـ28.

وجاءت مواجهة الفراعنة للسويد، في ظل صعود منتخبنا الوطني كثاني المجموعة الرابعة بعد الخسارة أمام نظيره الدنمارك بنتيجة 30 /25 بآخر مواجهاته فى الدور الرئيسي في بطولة العالم.

واستطاع منتخب مصر لرجال كرة اليد تحقيق الفوز على نظيره البحريني بنتيجة 26 / 22 يوم السبت الماضي في ثاني مباريات الدور الرئيسي ببطولة العالم، ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائي.

ونجح منتخب اليد في تحقيق الفوز بلقاء البحرين لضمان الصعود رسميا إلى دور ربع النهائي بالبطولة، خاصة أنه نجح في الفوز بأول مباريات الدور الرئيسي على بلجيكا بنتيجة 33 / 28.

كما استطاع منتخب مصر التأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد المقامة ببولندا والسويد محققا العلامة الكاملة بالدور الأول، بالفوز على كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

 

كان شارك الدوليون المقيدين فى فريق كرة اليد بالنادى الأهلى، إبراهيم المصرى وأحمد خيرى وأحمد عادل وعبد الرحمن فيصل وعمر خالد كاستيلو ومحسن رمضان ومهاب سعيد إلى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، لخوض منافسات بطولة العالم فى نسختها الـ15 للأندية لكرة اليد سوبر جلوب، والتى تستضيفها المملكة العربية السعودية فى الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر 2022.