رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية للتغلب على ارتفاع الدولار

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، إن برنامج حكومته يتضمن "حلولا جدية و واضحة" للتغلب على مشكلة إرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي.

جاء ذلك خلال لقائه ‎زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للأخير.

وذكر البيان أنه جرى خلال اللقاء الحديث عن مستجدات الوضع في العراق والمنطقة وتطورات المشهد السياسي اذ اكد علاوي دعمه للسوداني وحكومته في تنفيذ برنامجها الحكومي وتقديم الخدمات لابناء شعبنا العراقي العزيز وتوفير حياة حرة كريمة لهم.

وأضاف البيان اللقاء بحث الاوضاع الاقتصادية في العراق ومسألة ارتفاع سعر الصرف وما نتج عنها من ازمة اثرت بشكل مباشر على حياة المواطن اليومية حيث أكد رئيس مجلس الوزراء ان البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية  وواضحة للتغلب على هذه الإشكالات.

 

ارتفاع سعر الدولار في العراق اليوم 31 يناير 2023

الأمصار

 

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، واقليم كوردستان.

وقالت سائل إعلام محلية، إن بورصة الكفاح والحارثية المركزية في بغداد سجلت صباح اليوم 167500 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي.

فيما كانت الاسعار صباح يوم امس الاثنين 166000 دينار عراقي مقابل 100 دولار.

وأشار مراسلنا إلى أن اسعار البيع والشراء ارتفعت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع  168500 دينار عراقي لكل 100 دولار امريكي، بينما بلغت أسعار الشراء 166500 دينار عراقي لكل 100 دولار امريكي.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان اسعار الدولار في البورصة سجلت ارتفاعا ايضا حيث بلغ سعر الدولار البيع 167300 دينار لكل 100 دولار امريكي، وبلغ سعر الشراء 167275 دينارا لكل 100 دولار امريكي.

 

أخبار أخرى..

العراق.. المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة تمديد دورة برلمان كوردستان

 

الأمصار

أفاد مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، بتأجيل جلسة المحكمة الاتحادية حول تمديد دورة برلمان كوردستان.

وقال المصدر في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن القرار جاء "نظراً لسوء الأحوال الجوية".

 

 

وكان حراك الجيل الجديد، تقدم بدعوى للمحكمة الاتحادية بإلغاء القانون الصادر من رئاسة برلمان كوردستان والذي تم بموجه تمديد فترة عمل البرلمان لعام إضافي بسبب عدم اجراء الانتخابات في الإقليم.