رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا تبدأ تطبيق خطة زيادة إنتاج الديزل الحيوي أول فبراير

نشر
الأمصار

قال موسد خليفة محمد نائب وزير التنسيق الاقتصادي للأغذية والزراعة  في إندونيسيا إن الدولة وهي أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، تستعد لزيادة نسبة الوقود الحيوي المعتمد على زيت النخيل  في قطاع النقل إلى 35% من إجمالي وقود قطاع النقل في البلاد اعتبارا من فبراير المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وكالة إدارة تمويل زراعات زيت النخيل في إندونيسيا القول إن البلاد تحتاج إلى 22ر30 تريليون روبية لدعم الديزل الحيوي خلال العام الحالي، على أساس أن متوسط فارق السعر بين الديزل الحيوي والوقود التقليدي يبلغ 2299 روبية لكل لتر.

وقال دادان كوسديانا مدير عام إدارة الطاقة المتجددة  في وزارة الطاقة الإندونيسية إن الحكومة تدعم إقامة مصنع للديزل الحيوي في جزيرة بابوا لتحسين توزيع هذا الوقود في شرق إندونيسيا.

وتستهدف خطة التوسع في استخدام الديزل الحيوي خفض الانبعاثات الكربونية من قطاع النقل بنحو 9ر34 مليون طن، مع زيادة الطلب المحلي على زيت النخيل لتعويض تراجع الطلب عليه من الاتحاد الأوروبي.

 

أخبار أخرى..

زلزال بقوة 5 درجات يضرب إندونيسيا

 

الأمصار

 

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر إندونيسيا مساء الأحد.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على بعد 171 كيلومترا شمال غربي مدينة توبيلو الإندونيسية، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء، ولم ترد على الفور أنباء عن ضحايا أو خسائر مادية.

يذكرأن، ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر إندونيسيا، الأسبوع الماضى، وأفاد موقع "ديتيك نيوز" الإندونيسي بأن مركز الزلزال كان في بلدة ميلونجوان بإقليم سولاوسي الشمالية.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، الإثنين، إن زلزالا بقوة 5.8 درجة هز جنوب شينجيانغ بالصين.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 33 كيلومترا.

ولم تعلن شينجيانغ حتى الساعة 11:45 ت.غ عن وقوع ضحايا أو أية خسائر,