رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور أوكرانيا قريبًا

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أنه سيجري زيارة إلى أوكرانيا قريبا.

وقال كوهين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في تل أبيب: "تحدثت قبل عدة أيام مع نظيري الأوكراني، الوزير كوليبا، وأبلغته بأنه خلال الأسابيع القادمة ستستأنف السفارة الإسرائيلية في كييف عملها بشكل كامل".

وأضاف: "أطلعته كذلك على خطتي لزيارة كييف، لأكون أول زوير من الشرق الأوسط يزور كييف، في القريب العاجل".

وكان كوهين قد أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا في 19 يناير الجاري، لأول مرة منذ تولي كوهين منصبه في أواخر ديسمبر الماضي، وبحث الوزيران تقديم إسرائيل مساعدة إنسانية لأوكرانيا والتصدي المشترك لإيران.

 

فلسطين.. مستوطنون يتقحمون "رام الله" ويحرقون مركبتين

وأحرق مستوطنون، مركبتين وقاموا بكتابة شعارات عنصرية في بلدة "سنجل" شمال رام الله.

وصرح شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن مستوطنين مسلحين اقتحموا البلدة، وأحرقوا مركبتين إحداهما تعود لمواطن فلسطيني، كما خطوا شعارات عنصرية تدعو لقتل العرب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طالب ثانوية عامة من قرية العقبة، شرق طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كامل بني عودة، إن الاحتلال اعتقل الطالب شادي عثمان صبيح، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل القرية.

الخارجية الفلسطينية تدين الهجوم الإرهابي على مسجداً في مدينة بيشاور الباكستانية


وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، التفجير الإرهابي الذي وقع في مسجد بمدينة بيشاور في الباكستان، وأسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت "الخارجية"، في بيان لها، الإثنين، وقوف دولة فلسطين مع جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها في مواجهتها للإرهاب، وثقتها بقدرة باكستان، رئيسا وحكومة وشعبا، على مواجهة الإرهاب والانتصار عليه.

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الهدوء بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ونزع فتيل التصعيد.

وقال بلينكن في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، عقب محادثاتهما في القدس، إنه أكد لنتنياهو أن تحقيق رؤية حل الدولتين مهم جداً من أجل السلام طويل الأجل.

وأشار بلينكن إلى أن بلاده ستستمر باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل التهدئة وخفض التصعيد ودعم التعايش الديني والتنوع، من أجل المحافظة الوضع القائم في المواقع المقدسة في القدس.