رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يلتقي رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

نشر
الأمصار

التقى وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، بمقر الوزارة، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، الذي يزور الجزائر حاليا للمشاركة في أشغال الدورة 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء التصعيد العنيف الذي ينتهجه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

كما تناول الطرفان الجهود المبذولة بغية استكمال المسار الذي أطلقه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من أجل توحيد الصف الفلسطيني الذي كلل بتوقيع الأشقاء الفلسطينيين على "إعلان الجزائر" والتزامهم بتجسيد الاستحقاقات المتضمنة في هذه الوثيقة.

فلسطين.. مستوطنون يتقحمون "رام الله" ويحرقون مركبتين

أحرق مستوطنون، مركبتين وقاموا بكتابة شعارات عنصرية في بلدة "سنجل" شمال رام الله.

 

وصرح شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن مستوطنين مسلحين اقتحموا البلدة، وأحرقوا مركبتين إحداهما تعود لمواطن فلسطيني، كما خطوا شعارات عنصرية تدعو لقتل العرب.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طالب ثانوية عامة من قرية العقبة، شرق طوباس.

 

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كامل بني عودة، إن الاحتلال اعتقل الطالب شادي عثمان صبيح، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل القرية.

 

اقرأ أيضًا..

الخارجية الفلسطينية تدين الهجوم الإرهابي على مسجداً في مدينة بيشاور الباكستانية


أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، التفجير الإرهابي الذي وقع في مسجد بمدينة بيشاور في الباكستان، وأسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت "الخارجية"، في بيان لها، الإثنين، وقوف دولة فلسطين مع جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها في مواجهتها للإرهاب، وثقتها بقدرة باكستان، رئيسا وحكومة وشعبا، على مواجهة الإرهاب والانتصار عليه.

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الهدوء بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ونزع فتيل التصعيد.

وقال بلينكن في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، عقب محادثاتهما في القدس، إنه أكد لنتنياهو أن تحقيق رؤية حل الدولتين مهم جداً من أجل السلام طويل الأجل.

وأشار بلينكن إلى أن بلاده ستستمر باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل التهدئة وخفض التصعيد ودعم التعايش الديني والتنوع، من أجل المحافظة الوضع القائم في المواقع المقدسة في القدس.