رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرض حظر شامل للتجول في الرقة السورية

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الداخلية في "مجلس الرقة المدني" فرض حظر تجول شامل الثلاثاء في المدينة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منذ 2017.

وأصدرت اللجنة تعميما أعلنت فيه فرض حظر التجول، جاء فيه:

"بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، وحرصا منا على سلامة أهالينا. يفرض حظر كلي من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة مساء من يوم غد الثلاثاء المصادف 31/1/2023".

وذكرت وكالة أنباء "هاوار" العاملة في مناطق سيطرة "قسد"، أن فرض الحظر يأتي "وسط استمرار قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية المرأة، وقوى الأمن الداخلي، بملاحقة خلايا مرتزقة داعش في المدينة في إطار حملة "الانتقام لشهداء الرقة".

 

سوريا.. إصابة 15 من الأمن الداخلي نتيجة هجوم على حافلتهم

 

وأصيب 15 عنصرًا من قوى الأمن الداخلي السوري بجروح، جراء استهداف حافلة تقلهم، بعبوة ناسفة على طريق عام دمشق درعا.

وقالت وزارة الداخلية - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية -: "خلال تنفيذ عناصر قوى الأمن الداخلي مهامهم في درعا، وأثناء عودتهم إلى دمشق، استهدف إرهابيون بعبوة ناسفة حافلة المبيت التي تقلهم قرب جسر خربة غزالة على أوتوستراد دمشق درعا، ما أدى إلى إصابة خمسة عشر عنصرًا بجروح متفاوتة، سبعة منهم إصابتهم خطيرة".

وأضافت الوزارة أن دوريات من مختلف الوحدات الشرطية في محافظة درعا حضرت على الفور، وتم إسعاف الجرحى إلى عدة مستشفيات، مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة لكشف المسلحين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

مصرع طفل سوري جراء انفجار لغم بريف درعا

وقتل طفل سوري بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين فى قرية زمرين بريف درعا الشمالي الغربي، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء السورية "سانا".

وبحسب ما ذكره مصدر طبي في مستشفي الصنمين العسكري في سوريا - اليوم الاثنين، فأن مشفى الصنمين استقبل جثمان طفل، موضحا أنه عند معاينته تبين أنه مصاب بجروح بليغة نتيجة انفجار لغم فى قرية زمرين.

مقتل 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي

من ناحية أخرى، قتل 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بينهم قيادى بالتنظيم خلال عملية أمنية نفذتها القوى السورية فى بلدة "المزيريب" بريف درعا الغربي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر أمني قوله: "إن القوى الأمنية اقتحمت مقراً لتنظيم (داعش) الإرهابي بجانب المدرسة الإعدادية في الحي الشمالي لبلدة (المزيريب)، واشتبكت مباشرة معهم؛ ما أدى إلى مقتل القيادي الإرهابي محمد علي الشاغورى الملقب بـ (أبو عمر الشاغورى)، وهو من القيادات المتبقية للتنظيم في ريف درعا الغربي، والمسؤول عن عمليات الاغتيال والاعتداءات التي كانت تجري في المنطقة".

وأكد المصدر أن العملية أسفرت أيضاً عن مقتل مرافقي الإرهابي الشاغوري،وهما أحمد خالد المصري ومحسن زيتاوي، كما تمت مصادرة أسلحتهم الفردية.

المرصد السوري: مقتل 7 عناصر موالين لإيران في غارة شرقي سوريا

وقُتل 7 أشخاص في غارة استهدفت ليل الأحد صباح الإثنين "قافلة شاحنات تبريد لميليشيات إيرانية" في شرق سوريا فور دخولها من العراق المجاور، كانت تنقل أسلحة إيرانية، مما أدى الى تدميرها، وفق ما ذكر صباح الاثنين المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأحصى المرصد مقتل "سبعة من سائقي الشاحنات ومرافقيهم من جنسيات غير سورية"، في الغارة التي شنتها "طائرات مجهولة" واستهدفت الشاحنات في ريف مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.