رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة لأداء العمرة مع عدم وجود إجراءات

نشر
الأمصار

خدمة جديدة أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت وزارة الخارجية خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين "جواً" إلكترونياً.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن الخدمة الجديدة تهدف إلى تيسير القدوم إلى السعودية لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وكانت المفاجأة التي أعلنت عنها الوزارة في بيانها أن التأشيرة الجديدة تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أجل أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

ووفقًا للوزارة، سيتم إطلاق الخدمة اعتباراً من اليوم الإثنين 30 يناير، من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جواً" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.
وأكدت وزارة الخارجية أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

أخبار أخري…

سفير السعودية لدى جيبوتي يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية

 

فيصل بن سلطان القباني

فيصل بن سلطان القباني

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين بالسعودية لدى جمهورية جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، في مقر السفارة، اليوم الاثنين، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى جيبوتي الدكتورة رينه فان ورديت.

وتم خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز الشراكة الثنائية في المجالات الصحية ذات الاهتمام المشترك التي تخص الطرفين.

العلاقات السعودية الجيبوتية 

للمملكة تمثيلاً دبلوماسياً في جمهورية جيبوتي من خلال سفارتها في العاصمة جيبوتي، بالمقابل هناك سفارة لجمهورية جيبوتي في الرياض وقنصلية عامة في مدينة جدة، ويشترك البلدان عبر اللجنة السعودية الجيبوتية التي يرأسها من الجانب السعودي وزارة النقل.

أخبار أخرى…

أبى أحمد يحث المثقفين على تطبيق الفكر بإنتاج حلول جوهرية للتحديات الوطنية

حث رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد مدرسي الجامعات على تطبيق الفكر في إيجاد حلول جوهرية للتحديات الوطنية.

وقال أبي إن دور العلماء في تنمية الجيل القادم أمر بالغ الأهمية للبلاد.

ولذلك ، فإنني أحث جميع مدرسي الجامعة على القيام بدورهم في هذا الصدد إن تطبيق الفكر لإيجاد حلول جوهرية للتحديات الوطنية أمر متوقع من علمائنا ".