رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا التفجير بمسجد غربي باكستان إلى 32 قتيلا

نشر
الأمصار

قالت السلطات الباكستانية، اليوم الإثنين، إن عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي تم في مسجد في مدينة بيشاور، غربي باكستان، ارتفع إلى 32 قتيلا على الأقل و147 جريحا، فيما قال رئيس وزراء باكستان إن التفجير في مسجد بيشاور "انتحاري".

وكان حاكم إقليمي باكستاني قال في وقت سابق، الاثنين، إن عدد قتلى التفجير الانتحاري الذي هز مسجدا في مدينة بيشاور الباكستانية ارتفع إلى 28 قتيلا على الأقل و150 مصابا وفقا لسكاي نيوز.

وجاءت هذه التصريحات بعد وقت قصير على تصريح للشرطة الباكستانية قالت فيه إن عدد القتلى ارتفع إلى 20 فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 95 جريحا.

وقال صديق خان، المسؤول البارز في شرطة بيشاور الذي قدم أحدث حصيلة للضحايا، إنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وكانت أصابع الاتهام وجهت في الماضي إلى حركة طالبان الباكستانية في تنفيذ هجمات انتحارية مماثلة.

وأفاد مسؤولون بالشرطة وشهود أن المهاجم فجر نفسه داخل المسجد حيث كان نحو 150 شخصا يؤدون الصلاة صباح الإثنين، وفقا للأسوشيتد برس.

وهناك مخاوف من ارتفاع عدد القتلى حيث إن العديد من الجرحى في حالة حرجة.

وكانت تقارير سابقة أفادت بمقتل وإصابة العشرات في الانفجار الذي هز مسجدا في مدينة بيشاور، الواقعة غربي باكستان، ذكرت تقارير أن غالبيتهم من رجال الشرطة.

أخبار أخرى..

مصرع 10 أطفال غرقاً في باكستان

الأمصار

 

لقي 10 أطفال مصرعهم اليوم الأحد، عند غرق قاربهم في بحيرة في شمال غرب باكستان، حسبما أفاد شرطي محلّي.

وقال الشرطي مير رؤوف إنّ كلّ الضحايا الذين عُثر عليهم في بحيرة تاندا دام الواقعة في إقليم خيبر بختونخوا، تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاماً. وأوضح أنّ عملية الإنقاذ لا تزال جارية.

وأضاف الشرطي أنّه تمّ إنقاذ 11 طفلاً، بينهم ستة في حالة خطيرة. وكان القارب يقلّ ما بين 20 و30 طالباً في مدرسة قرآنية كانوا في رحلة ميدانية.

وغالبا ما تشهد باكستان حوادث غرق جماعي، إذ غالبا ما تكون السفن في حالة سيئة وتحمل فوق طاقتها، مّا يتسبّب في سقوط الركاب.

ولا يعرف الكثير من الباكستانيين وخصوصا النساء السباحة، بسبب الأعراف المحافظة في بلادهم.

وفي يوليو/ تموز، قُتلت 18 امرأة في غرق قارب كان يقام عليه حفل زفاف في نهر السند في إقليم البنجاب.