رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: 35 ضحية بينهم 8 أطفال برصاص الاحتلال خلال يناير

نشر
فلسطين: 35 شهيدا
فلسطين: 35 شهيدا بينهم 8 أطفال برصاص الاحتلال خلال يناير

أكدت وزارة الصحة في فلسطين، سقوط 35 ضحية، من بينهم 8 أطفال وسيدة مسنة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه فى الضفة الغربية خلال شهر يناير الجاري.

كشفت الوزارة، اليوم الاثنين، في بيان أن الإصابات التي سُجلت على أجساد القتلى أظهرت أن إطلاق النار كان يتركز في الأجزاء العلوية منها وغالبيتها في الرأس، مشيرة إلى أن محافظة جنين سجلت العدد الأكبر من الشهداء منذ بداية العام الجاري بواقع 20 شهيدا، فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

في وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب نسيم نايف سلمان أبو فودة "26 عامًا"، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، فى مدينة الخليل، فجرا.

وكانت قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز العسكرى المسمى (160) جنوب الحرم الإبراهيمى، وسط مدينة الخليل، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة الشاب أبو فودة، ما أدى لإصابته برصاصة فى الرأس، نقل على إثرها الى المستشفى، وأعلن الأطباء عن استشهاده في وقت لاحق، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أعلنت أمس الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني (24 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي فى مخيم جنين.

ليصل بذلك عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي على جنين الخميس الماضي بينهم سيدة مسنة إلى 10 قتلى ، كما أصيب 20 مواطنا، بينهم 3 بحالة خطيرة.

 

أخبار أخرى…

شكري خلال المؤتمر مع بلينكن: بحثنا التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

قال وزير الخارجية سامح شكري إن مباحثاته مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن تطرقت إلى القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الجانبين بحثا سبل التوصل لحل عادل للقضية بما يحفظ حقوق الجانب الفلسطيني.

انطلقت صباح اليوم جلسة المباحثات الثنائية الموسعة بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الامريكي أنتوني بلينكن، في مقر وزارة الخارجية المصرية، وتتناول المباحثات عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك وتطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والوضع في منطقتي المشرق والمغرب العربي.

مؤتمر صحفي مشترك بين الجانبين

يعقد وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكي أنتونى بيلنكن، اليوم، مؤتمرا صحفيا مشتركا في مقر وزارة الخارجية، بعد مباحثات ثنائية حول عدد من القضايا أبرزها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.

وقال وزير الخارجية الأمريكي قبل وصوله، إن زيارته إلى مصر تؤكد التزام الولايات المتحدة بتعميق العلاقات الثنائية.

وبدءت أولى محطات زيارة بلينكن للقاهرة الأحد تحت شعار "الشراكة الاستراتيجية"، حيث التقى عدد من الشباب المصري في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأكد لهم أن العلاقة مع مصر تحمل أهمية خاصة وأن وجود الشباب يغذى هذه الشراكة الاستراتيجية لاسيما وإن مصر دولة شابة يبلغ تعداد أكثر من 60% من سكانها من الشباب.

وأضاف بلينكن أن الشباب هم من سيحملون هذه العلاقة الثنائية إلى الأمام ومن الضرورى الاستماع إليهم لأنهم هم قادة المستقبل.