رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. عودة الأمطار والأجواء الباردة الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية في الأردن، انخفاض درجات الحرارة يوم الاثنين، مضيفة أن الأجواء تكون باردة نسبيا في أغلب المناطق.

وأشارت الإدارة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إلى ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال لتساقط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية.

 

كتلة هوائية شديدة البرودة

 

ولفتت الإدارة أن المملكة تتأثر الثلاثاء بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية، مضيفة أن الأجواء تكون باردة جدا وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد وتساقط البرد، ويتوقع هطول أمطار غزيرة، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

الرياح غربية نشطة السرعة

 

وأوضحت أن هطول المطر يمتد إلى الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، مع ساعات المساء والليل، مع احتمال ضعيف لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية الجنوبية ولفترة قصيرة، وتكون ممزوجة بالمطر أحيانا، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ الساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

 

المنخفض الجوي يستمر على المملكة الأربعاء

 

فيما أضافت أن تأثير المنخفض الجوي يستمر على المملكة الأربعاء، حيث تبقى الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في أغلب المناطق، ومع ساعات المساء والليل يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة حيث يشتد هطول المطر مصحوبا بالرعد وتساقط حبات البرد أحيانا.

وتوقعت الإدارة تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تشير التحليلات الأولية إلى توقع هطول زخات من الثلج خلال ساعات الليل.

 

عودة لتساقط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة

 

بينما أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، لوسائل إعلام محلية، أن المؤشرات الأولية والخرائط الجوية تظهر أن المملكة ستشهد عودة لتساقط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، يوم الثلاثاء، موضحا أنه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وقد تصل الصغرى في بعض المناطق ما دون الصفر ليلا لتعود الاجواء