رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. طائرات مجهولة تستهدف شاحنات أسلحة إيرانية مقبلة من العراق

نشر
الأمصار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات مجهولة استهدفت ليل الأحد شاحنات أسلحة إيرانية شرق سوريا.

واستهدفت الطائرات المجهولة شاحنات تبريد في شرق سوريا، فور دخولها من العراق المجاور، ما أدى الى تدميرها، وفق ما ذكر المرصد، لافتا إلى أنها كانت تنقل أسلحة إيرانية.

وذكر المرصد أن "6 شاحنات تبريد تعرّضت لاستهداف من طائرات مجهولة في ريف مدينة البوكمال الحدودية، بعد عبورها من العراق" من دون أن يتمكن من تحديد هوية الجهة التي استهدفتها.

 

 تدمير الشاحنات ومقتل وإصابة من بداخلها

 

وأدت الضربات، وفق المرصد، إلى تدمير الشاحنات ومقتل وإصابة من بداخلها، من دون تحديد عدد الضحايا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "الشاحنات كانت تنقل أسلحة إيرانية".

وأفاد عن دخول قافلتين مماثلتين على الأقل خلال هذا الأسبوع من العراق، أفرغتا حمولتهما في مدينة الميادين، مرجحاً نقلها "أسلحة متطورة" إلى مجموعات موالية لطهران.

 

هزة أرضية بقوة 4.4 ريختر تضرب سوريا

وسجل مرصد الزلازل الأردني الأحد، 29 كانون ثاني زلزالا بقوة 4.4 ريختر والذي يبعد مسافة 35 كيلومتر شمال غرب اللاذقية على الساحل السوري بعمق 10كلم .

ووقع الزلزال المصنف من الزلازل المحسوسة في تمام الساعة 7.13 مساءا بتوقيت الاردن على مسافة تبعد 430 كلم عن العاصمة عمان.

وفي سياق أخر، أعلنت المؤسسة السورية للطيران، عن استئناف رحلاتها الجوية بين دمشق وبغداد بمعدل رحلتين أسبوعيا، يومى الأحد والخميس اعتباراً من الثاني من فبراير المقبل.

وقال مدير عام السورية للطيران المهندس عبيدة جبرائيل -في تصريح اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء السورية"سانا"- إن بغداد من المحطات المهمة في خارطة عمل الخطوط الجوية السورية، وهي ضمن المحطات التي سبق وكان التشغيل عليها مستمراً، موضحا أنه في ضوء الطلب المتزايد والجدوى الاقتصادية والتخديمية اليوم سيتم تخديم حركة المسافرين عليها ذهاباً وإياباً عبر مطار دمشق الدولي.

وأشار جبرائيل إلى أنه بعد عامين من التوقف يأتي استئناف التشغيل بسبب تحسن القدرة التشغيلية للرحلات الجوية، وزيادة الطلب على السفر بين سوريا والعراق.